الأخبار والأحداثالمحلية

في رمضان اقبال منقطع النظير على التبرع بالدم في المتطقة الشرقية

القطيف / أسيا الفاضل

من منطلق التكافل والتعاضد الذي يستشعره الناس خلال الشهر الفضيل ، انطلقت حملة التبرع بالدم يوم الأحد الماضي ، والتي نظمها نادي النور بالتعاون مع قسم الامراض والمختبرات الطبية وبنك الدم بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام تحت شعار (قطرة من دمك ..حياة لغيرك) والتي تستمر لمدة 4 ايام وذلك في نادي النور بسنابس.

وتهدف الحملة إلى التحفيز للتبرع بالدم ومشاركة الوطن في هذه الحملة الإنسانية، ونشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع والمحافظة على الصحة العامة كما يسهم في سد احتياج بنوك الدم وكونها سبب في إنقاذ حياة المرضى ومنشط للدورة الدموية للمتبرع، وتعزيز المبادرات الإنسانية التي تسهم في إنقاذ حياة البشر وتفعيل الشراكة المجتمعية وتبني الأنشطة الخيرية والاجتماعية.

خاصة أنه في كل عملية تبرع بالدم يمكن أن يتم إنقاذ حياة ثلاثة مرضى أو مصابين، وعالميًا يحتاج في كل عشرة ثواني شخص لنقل الدم إليه بصورة عاجلة، كالمصابين في الحوادث والمرضى الذين يخضعون لعمليات جراحية كعمليات القلب والأوعية الدموية وزراعة الأعضاء وغيرها وأيضًا في المضاعفات الطبية للسيدات الحوامل قبل العمليات الجراحية أو خلالها وبعدها.

وقد شهدت الحملة استمرار الحضور منذ يومها الاول رغم الامطار ، حيث بلغ عدد المتقدمين 51 متبرعًا ، وجرى قبول 41 متبرعاً، فيما تمّ رفض 10 حالات لأسباب صحية.

وعلى ضوء ذلك قدم القائمون شكرهم لجميع المشاركين في حملة التبرع بالدم ويدعو الجميع بالقدوم والتبرع في الايام المقبله من الحملة التي سوف تستمر عدة أيام أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى