الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“الشريك الأدبي يحيي شعراء المعلقات”

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

ضمن البرامج الابتكارية التي أتاحتها هيئة الأدب والنشر والترجمة للشريك الأدبي بالهفوف نظم نادي النورس الثقاقي فعاليتان استضاف الدكتور عبدالله البطيَّان الشاعر الجاهلي امرؤ القيس وقدمته الكاتبة ندى بنت عبدالله السعدون.

فيما قدم الدكتور البطيَّان النابغة الذبياني مع قهوة أدبية محفزة لاستدعاء الموروث البلاغي والعادات الاجتماعية وأثر الإبداع وذلك يوم الاثنين ١٢ رمضان ١٤٤٤هـ الموافق ٣ أبريل ٢٠٢٣م.

من جانب آخر أبدى المترجم باللغة للروسية أ. حسين الغريو إعجابه وحرصه بالحضور ليجدد معرفته بشعراء المعلقات وبالأخص مبادرة استضافة هذين الشاعرين وتناقش مع الدكتور البطيّان في شأن إسلام ضيوف هذا المساء من الشعراء أو لا.

 

 

ومن الحضور كان الاستاذ الصحفي عدنان الغزال الذي وقف يلقي كلمات الشكر والثناء ويصف البرنامج بأنه برنامج وزارة وجهود جبارة ثرية وغنية بالتحفيز لرواد مثل هذه المقاهي التي تحولت لمقاهي أدبية بشكل جاذب ومتميز.

الجدير بالذكر أن الدكتور عبدالله البطيَّان نوه عن أهمية معرفة جعرافيا تواجد شعراء المعلقات وإيقاع أثر وجودهم في المكان ليكون ذلك استيضاح للإنسان والبيئة كعنصرين هامين في الحياة.

ختامًا قدم البطيّان وسم الحزمة الأدبية لهذا الشهر للكاتبة ندى السعدون نظير مساهمتها في إنجاح برنامج هذا المساء وتميز مشاركتها الأدبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى