الأخبار والأحداثالمحلية

وصول الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى محافظة عدن

وصلت إلى ميناء عدن الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى الجمهورية اليمنية، بكميات بلغت 30 ألف طن متري، التي بلغ إجمالي كمياتها 150 ألف طن متري من الديزل، و100 ألف طن متري من المازوت للمدة من نوفمبر 2022م إلى أبريل 2023م؛ سداً للاحتياج المقدم من محطات توليد الكهرباء في المحافظات اليمنية.

وخلال مراسيم الاستقبال أشاد وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن في المجالات كافة وفي مختلف الظروف والأوقات، وهو الأمر الذي يعكس عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين اليمن والمملكة. وقال إن الشعب اليمني سيظل يحمل مشاعر الوفاء والعرفان للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لمساندتهم الدائمة لليمن والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة التي تمر بالبلاد نتيجة الحرب للعام التاسع على التوالي والانقلاب على مؤسسات الدولة من قبل جماعة الحوثي وما نتج عنها من آثار على الاقتصاد ودمار هائل في البنية التحتية.

وhستعرض وكيل وزارة الكهرباء والطاقة أهمية الدعم الذي تقدمه المملكة لقطاع الكهرباء، من خلال منحة المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء، عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، التي ساهمت بشكل واضح في تحسين خدمة الكهرباء وعموم الخدمات الأخرى.

;ن جانبه، أكد نائب مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة عدن محمد اليحيا أن الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية تأتي امتداداً للدعم المقدم من قبل المملكة العربية السعودية بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الاستجابة لطلب الحكومة اليمنية.

مستعرضاً إسهامات المنحة في تشغيل محطات توليد الكهرباء وتحسين خدمة الكهرباء في عموم المحافظات اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى