الصحة والجمالتغذية وطب

خبراء: المخفوقات النباتية غير فعالة بعد التمرين

اقترح محاضر رئيسي لتغذية الأداء في جامعة هيرتفوردشاير أن الرياضيين الذين يحاولون إعادة تزويد أجسادهم بالوقود بعد التمرين باستخدام المشروبات المخفوقة من النباتات قد يضيعون وقتهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستخدم فيه العصائر والمشروبات المخفوقة الآن على نطاق واسع بعد التمرين لبناء الأنسجة العضلية والاحتفاظ بالطاقة وتسريع التعافي.. إلا إنه في الحقيقة عندما يتم عمل هذه المخفوقات باستخدام حليب النبات، فإن الرياضي يحصل على فوائد أقل لأن نسبة البروتين أقل… فحليب الشوفان على وجه الخصوص، الذي يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من البروتين مقارنة بحليب البقر، يجعل المشروب غير فعال بعد التمرين.

هذا وفقًا للدكتور ليندسي كاس، المحاضر الرئيسي والباحث في فسيولوجيا التمرين وتغذية الأداء في مركز الجامعة للأبحاث في علم النفس وعلوم الرياضة، والذي يتناول عمله، من بين موضوعات أخرى، المكملات التي تساعد وتنتقص من الأداء الرياضي.

يقول الدكتور كاس: “على مدى السنوات القليلة الماضية، كان هناك” دفع “لحليب الشوفان كخيار صحي لحليب البقر ولكنه في الواقع منخفض جدًا في البروتين. من الصعب “دفع” قيمة البروتين لبعض أنواع الألبان النباتية بدون كميات من مساحيق البروتين الإضافية، وهذا يبدو غير بديهي إلا إذا كنت نباتيًا “.

خبراء: المخفوقات النباتية غير فعالة بعد التمرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى