الأخبار والأحداثالمحلية

المسجد النبوي يحتضن معرضاً لكسوة الكعبة المشرفة

نظمت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المعارض بالمسجد الحرام بالتعاون مع نظيرتها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المعارض والمتاحف بالمسجد النبوي معرض الكعبة المشرفة وكسوتها وذلك في رحاب المسجد النبوي.

ويحتوي المعرض على أدوات غسيل الكعبة المشرفة وأطياب الكعبة إضافة إلى قطع من الكسوة الأصلية يعود عمرها إلى أكثر من 30 عام وأفلام خاصة بالكسوة كما تم إضافة لمسة تخص المسجد النبوي بوجود معلومات عن الأساطين الموجودة في مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ويقدم المعرض صور لمعالم الكعبة المشرفة من باب الكعبة وقفل الكعبة والملتزم والحجر الأسود.

كما يتيح المعرض للزوار الاطلاع على تفاصيل كسوة الكعبة وذلك لإثراء تجربتهم من خلال باركود خاص يضم صور ومقطع فيديو أثناء كسوة الكعبة وذلك حرصاً على إبراز جهود الدولة – حفظها الله – في عنايتها بالكعبة المشرفة وكسوتها .

تأتي هذه الجهود حرصاً على إنفاذ توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لإبراز الجهود المباركة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – بتسخير الإمكانات لخدمة زوار الحرمين الشريفين .

يذكر أن المعرض مستمر لمدة 12 يوم وموعد زيارته من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً خلف الحصوة الثانية ويمين الداخل من باب الهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى