الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

هيئة الأدب والنشر تدشّن #معرض_المدينة_المنورة_للكتاب بنسخته الثانية

دشّنت هيئة الأدب والنشر والترجمة، اليوم (الخميس)، معرض المدينة المنورة للكتاب 2023، في المنطقة الجنوبية لمركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات.

يقدم المعرض لزوّاره وسط أجواءٍ مفعمةٍ بالأدب والمعرفة يومياً من الساعة الثانية ظهراً إلى 12 بعد منتصف الليل على مدى عشرة أيام، باقةً من الأنشطة والفعاليات الأدبية والثقافية والمعرفية، بحضور نحو 300 دار نشرٍ محلية وعربية ودولية، ونخبةٍ من الكتاب والأدباء والشعراء والمثقفين من داخل المملكة وخارجها.

ويشهد اليوم الأول للمعرض عرضاً مسرحياً يعزّز أهداف المعرض ويدعم مواكبتَه لثقافة النشر الحديث، وذلك ضمن برنامجٍ ثقافي يضم عشرات الفعاليات النوعية، والتي ستقام في مسرح المعرض ومنطقة الطفل، بمشاركة نخبة من المتحدثين السعوديين والعرب والعالميين، وتشتمل على جلسات حوارية، وندوات ثقافية، وورش عمل، وأمسيات شعرية، ومسرحيات، وأنشطة وألعاب تفاعلية للطفل، تسهم جميعها في دعم الحراك الثقافي، وبناء جيل واعٍ ومثقف.

ويتيح المعرض للمرة الأولى ورش عمل لفئة الصم والبكم؛ لتلبية احتياجاتهم والاستفادة من مهاراتهم، وتأهيل المجتمع للتعامل مع هذه الفئة، ودعم أولياء أمورهم.

كما يخصّص منصاتٍ لتوقيع الكتب يلتقي فيها القُرّاءُ بالكُتّاب ويتمكّنون عبرَها من الحصول على إهداءاتهم الخاصة من المؤلفات الجديدة موقّعةً من مؤلفيها، واقتناء الإصدارات الحديثة والمميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى