أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

المملكة تقدم 18 جائزة خاصة لموهوبي العالم

حصدت المملكة، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم وللعام السابع عشر على التوالي، 4 جوائز خاصة خلال مشاركتها في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2023” المقام بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 13- 19 مايو الجاري.

وفاز بالجوائز الخاصة كل من؛ الطالبة ديما محمد عيسى مروحي وحققت جائزة في مجال علوم الأرض والبيئة، كما حققت الطالبة عبير علي بن ناصر اليوسف جائزة في مجال علم المواد، بينما حققت الطالبة لين أحمد بن خليفة الملحم جائزة في مجال الطاقة، وأخيراً حقق الطالب وسام فهد عبدالمعطي القرشي جائزة في مجال الهندسة الطبية الحيوية.

وشاركت المملكة ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2023″، بمدينة دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، كراعٍ رئيس وقدمت 18 جائزة خاصة لأفضل المشاريع المشاركة في مجالات علمية مختلفة.

وأوضح نائب أمين عام موهبة لخدمات الموهوبين الدكتور باسل السدحان: أن الجوائز تشمل 12 منحة دراسية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، و6 منح لحضور برنامج موهبة الإثرائي العالمي، مضيفاً أن مؤسسة “موهبة” تقدم سنوياً منذ عام 2010 جوائز خاصة لعدد من المشاركين في معرض “آيسف” في مختلف المجالات التي تعزز اهتمام المملكة العربية السعودية، والتي بلغ مجموعها خلال 12 عاماً الماضية 109 جوائز لـ 139 طالباً وطالبة من 23 دولة.

وتابع السدحان “تهدف جوائز موهبة الخاصة إلى استقطاب الموهوبين والمبدعين وجمعهم مع موهوبي المملكة انطلاقاً من رؤية السعودية 2030 والدور السعودي المهم لتشجيع الطلبة الموهوبين والمبدعين حول العالم على تطوير مشاريع وابتكارات في مجالات واعدة تسهم في ازدهار البشرية وتحقيق التنمية والمستدامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى