الأخبار والأحداثالمحلية

الرحلة السعودية عل متن دراغون تصل لمسارها بالفضاء

انطلق قبل قليل رائدا الفضاء السعوديان “ريانة” و”وعلي” في رحلتهما إلى الفضاء على متن المركبة “دراغون” في مهمة علمية، مستقرها محطة الفضاء الدولية التي تبعد عن سطح الأرض بنحو 420 كم، وسط متابعة من الجماهير السعودية بفخر واعتزاز بأبناء الوطن.

وتمكنت المركبة “دراغون” من الوصول إلى مسارها الطبيعي، والانفصال بسلام، ودخول منطقة انعدام الجاذبية، ودخلت في مرحلتها الثانية بنجاح.

ويأتي ذلك في رحلة استكشافية علمية، ستحقق أثرًا إيجابيًّا، يساهم في خدمة البشرية. هذا هو وطننا بقيادة ملهمة، وبشباب طموح، وبرؤية تتحقق من أجل حاضر زاهر، ومستقبل مشرق نحو الفضاء.

وحسب الهيئة السعودية للفضاء، فإن الرحلة تتضمن انطلاق رائدَي الفضاء السعوديَّين إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في رحلة علمية، تمثل حدثًا تاريخيًّا للسعودية، وتدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء.

وتتضمن المهمة نحو الفضاء إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات، من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية، إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية، ينفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى