البيئة والتقنيةالتقنيات

محمد بن راشد يعلن اطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات مشروع علمي وطني ضخم ، وبحثي ومعرفي عالمي متفرد يشمل تأسيس شركات إماراتية متخصصه في تقنيات الفضاء المتطورة وتدريب الكوادر الإماراتية في مختلف مجالات الفضاء وعلومه.

المشروع يستمر 13 عاماً.. 6 سنوات للتطوير و7 سنوات رحلة استكشاف، ستقطع خلالها المركبة الاماراتية MBR Explorer  5 مليار كيلومتر متجاوزة كوكب المريخ لاستشكاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034.

وأوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات مشروع علمي وطني ضخم.. سيتضمن انشاء شركات إماراتية خاصة في تكنولوجيا الفضاء وإنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق لتشغيل المهمة وتدريب كوادر إماراتية جديدة في هذا القطاع.. وستقطع المركبة 10 أضعاف ما قطعه مسبار الأمل .. وشعار شباب الإمارات القائمين على المشروع “لا شيء مستحيل”.

جاء ذلك خلال إعلان وكالة الإمارات للفضاء في فعالية أقيمت في قصر الوطن بأبوظبي، عن الأهداف والتفاصيل الكاملة لمهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، أول مهمة من نوعها على الإطلاق لدراسة كويكبات الحزام الرئيسي، والتي ستنطلق خلال نافذة إطلاق مدتها 3 أسابيع تبدأ في مارس 2028، فيما تم الكشف عن اسم المستكشف والذي يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ” MBR اكسبلورر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى