البيئة والتقنيةالتقنيات

“أوبو” تطلق أولى نظارات Mixed Reality.. وتوجهها للمطورين فقط

وكالات
أعلنت شركة “أوبو” إطلاق نظارتها الذكية للواقع المختلط Mixed Reality، وهي النسخة الأولى من هذا النوع الذي تطرحها الشركة، وسيتم توجيهها بشكل أساسي للمطورين، وليست متاحة للجمهور العام.

وذكرت أوبو في بيان رسمي أن نظارة أوبو MR Glass Developer Edition تأتي مجهزة بتقنيات تتبع متطورة، تمكنها من قراءة وفهم العالم المحيط، بما يوفر بيئة برمجية مثالية للمطورين لتطوير تجارب وتطبيقات غنية ومتنوعة في مجال الواقع المختلط.

وأعلنت أوبو التعاون مع شركة كوالكوم لتقديم نظارتها الجديدة كجزء من حزمة أدوات برمجية خاصة بمنصة كوالكوم Snapdragon Spaces لتطوير تجارب الواقع المختلط في الصين. ويهدف هذا التعاون إلى جذب المزيد من المطورين للعمل على تطوير تجارب الواقع المختلط.

وأشارت كوالكوم إلى أن التعاون مع أوبو سيساعد في توسيع وصول المطورين إلى تقنيات الواقع المختلط، ما يتيح لهم تطوير تطبيقات مبتكرة في مجالات الإنتاجية والترفيه والألعاب.

تتميز النظارة الذكية الجديدة من أوبو بمجموعة من الإمكانيات المتطورة. فهي تعمل بمعالج كوالكوم الحديث Snapdragon XR2+، وتدعم تقنية الشحن السريعة “سوبر فووك” المطورة من قبل أوبو.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز النظارة بقدرتها على قياس نبضات القلب، ما يتيح تطبيقات واسعة في مجال الصحة واللياقة البدنية.

ولتوفير تجربة غامرة تجمع بين العالم الحقيقي والعناصر الافتراضية، قامت أوبو بتجهيز نظارتها بنظام رؤية ثنائي العينين Binocular VPT. ويتم ذلك من خلال وجود كاميرتين مثبتتين في واجهة النظارة، وقدرتها على رؤية العالم بألوانه الطبيعية.

وتأتي عدسات النظارة بتصميم “بان كيك”، مع معدل تحديث للعرض يبلغ 120 هيرتز، ما يعزز جودة الصورة وانسيابية الحركة.

من المتوقع أن تتوفر النظارة الجديدة ضمن حزمة أدوات كوالكوم للمطورين في الصين في النصف الثاني من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى