الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

16 دولة في الدورة الثانية لمهرجان الأفلام الأوروبية بالرياض

أعلنت مندوبية الاتحاد الأوروبي في الرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء وشركة Arabia Pictures Entertainment، عن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان الأفلام الأوروبية بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من7  إلى 14 يونيو الجاري.

يشارك بالدورة الثانية من المهرجان 16 فيلماً من 16 دولة أوروبية، هي: النمسا، قبرص، الدنمارك، إستونيا، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، مالطا، هولندا، البرتغال، سلوفينيا، إسبانيا، والسويد.

ويعرض المهرجان مجموعة أفلام حاصلة على جوائز في الأعوام الأخيرة مترجمة للعربية، ومنها فيلم “The quiet girl” المرشح لجائزة أوسكار، وفيلم “I am Zlatan” للمخرج يينس سوجرين، والذي يتناول قصة صعود لاعب الكرة الشهير زلاتان إبراهيموفيتش، وفيلم “Sugar And Stars” الذي سيشهد عرضه الأول عربياً.

سيعمل المهرجان أيضا عل تعزيز التواصل بين صانعي الأفلام الأوروبيين والسعوديين، عبر ندوات ومحادثات مفتوحة مع مخرجي الأفلام، مثل البرتغالي نونو بياتو، والفرنسي سباستيان تولراد، والأسبانية إيزابيل فيرنانديز، والممثلة زبيدة بولوت، بطلة فيلم الافتتاح “sisters apart”، والتي تقدم أيضا خلال المهرجان ندوة مفتوحة حول العلاقة بين الممثلين والوكلاء الفنيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى