الأخبار والأحداثالمحلية

توقيع مذكرة تعاون بين “كليات التميّز” و”إيرباص هيليكوبترز” العربية

وقعت شركة “كليات التميّز”، اليوم الخميس، مُذكرة تعاون مع شركة “إيرباص هيليكوبترز العربية”؛ لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال صيانة الطيران العمودي، وتعزيز القدرات الفنية والمهنية للعاملين في هذا المجال.

وقّعت المذكرة برعاية وحضور رئيس مجلس المديرين بشركة كليات التميّز محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وحضور نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع المشتريات والصناعات العسكرية، محمد بن صالح العذل.

تهدف مذكرة التعاون إلى مواكبة التطورات في مجال صناعة الطائرات العمودية؛ لتأهيل الكوادر الوطنية من خلال تقديم برامج تدريبية مشتركة، باستخدام أحدث التقنيات والمعدات الحديثة.
كما تهدف إلى توفير فرص التدريب المرتبط بالتوظيف للمتدربين في منشآت “إيرباص هيليكوبترز” محليًّا ودوليًّا، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التدريب على صيانة وفحص الطائرات العمودية، وإجراء ورش العمل المشتركة في إطار تعزيز التعاون بين الطرفين.
وجرى توقيع مذكرة التعاون في معرض باريس الدولي للطيران 2023 في نسخته الـ54؛ حيث مثل شركة كليات التميّز الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أيمن بن مصطفى آل عبدالله، ومن جانب شركة “إيرباص هيليكوبترز” العربية نائب الرئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أرنو مونتالفو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى