أخبار مناسباتمنوعات>>>

“غوغل”: دبي ثاني أكثر وجهة سياحية طلباً

وكالات

حلّت دبي في المركز الثاني كأكثر وجهة دولية في العالم طلباً على رحلات الطيران الدولية والإقامات الفندقية السياحية خلال النصف الأول من العام الجاري، وفقاً لبيانات محرك البحث العالمي «غوغل».

وتفوقت مدينة دبي في مؤشري البحث عن رحلات طيران وإقامات فندقية، على وجهات مثل باريس ونيويورك وأمستردام وبرشلونة وبانكوك وروما، وغيرها، فيما حلّت العاصمة البريطانية، لندن، في المركز الأول على المؤشر، بحسب قاعدة بيانات «غوغل».

وجاءت أيضاً ضمن قائمة أبرز الوجهات السياحية في العالم نمواً في معدلات الطلب، حيث سجلت 78 نقطة في المؤشر العام للوجهات أو المدن الأكثر طلباً في العالم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأظهر أحدث إحصاءات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي استقطاب الإمارة 6.02 ملايين سائح دولي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ5.1 ملايين سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت نحو 18%، مع مواصلة دبي تسجيل معدلات قوية في إجمالي عدد الزوّار، مقارنة بمستويات العام الماضي، في وقت تخطت مؤشرات كل من عدد الغرف الفندقية، والليالي المحجوزة، ومعدل السعر اليومي، فضلاً عن متوسط العائد على الغرفة، مستويات ما قبل «الجائحة» أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى