البيئة والتقنيةالتقنيات

تعملها إزاى.. كيفية نقل ملف من أيفون لجهاز iPad من خلال سحبه يدويًا

صُدم مستخدمو Apple عندما اكتشفوا أنه يمكنهم السحب والإفلات من الهاتف إلى جهاز iPad باستخدام أصابعهم فقط، فهى ميزة غير معروفة يمكنهم من خلالها الشعور بأنهم في المستقبل عن طريق السحب والإفلات حرفيًا للنسخ واللصق بين الأجهزة.
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تعلمت zoey_stein، مستخدمة TikTok “ميزة نسخ ولصق بين الأجهزة” من منصة وسائل التواصل الاجتماعي وصورت نفسها وصديقًا يحاولان استخدامها لأول مرة.
تمت مشاركة المقطع على Twitter بواسطة مستخدم، قال: “كان لدي أجهزة Apple معظم حياتي وما زلت بالكاد أعرف كيفية استخدامه”.
تفاجأ أحد مستخدمي iPhone بالمثل عندما اكتشف الميزة، فأجاب: “مستحيل، منذ متى”، وقال آخر: ما نوع السحر الذي شاهدته للتو؟
تم تقديم ميزة Universal Clipboard عبر منتجات Apple، بما في ذلك أجهزة iPad، في عام 2016، وهي تتيح لك النسخ واللصق بين الأجهزة عن طريق ضم أصابعك معًا على شاشة واحدة، ثم فتحها على شاشة أخرى.
يستخدم عملاق التكنولوجيا iCloud لتوصيل جميع أجهزة Apple الخاصة بك معًا إذا كنت بحاجة سريعًا إلى نسخ شيء ما من جهاز، مثل Macbook الخاص بك، إلى جهاز آخر.
كما أنه لاستخدام Universal Clipboard مع ميزات السحب والافلات، يجب أن يعمل جهاز iPhone الخاص بك بنظام iOS 13 أو إصدار أحدث، لكن Universal Clipboard نفسه يعمل على iOS 10. 
ويجب أن تعمل أجهزة iPad على نظام التشغيل iPadOS 13 ويجب أن تكون أجهزة Mac على نظام التشغيل macOS10.12 أو إصدار أحدث.
يحتاج كلا الجهازين إلى تسجيل الدخول بنفس معرف Apple، ويجب تشغيل Wi-Fi و Bluetooth و Handoff.
على موقع الويب الخاص بهم، أوضحت شركة Apple أنك بحاجة إلى الضغط بثلاثة أصابع للنسخ، والقيام بذلك مرتين، وفتح الأصابع بثلاثة أصابع للصقها.

آيفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ سلسلة من الهواتف الذكية التي تم تصميمها وتسويقها بواسطة شركة أبل. تستخدم هذه الأجهزة نظام تشغيل آي أو إس للهواتف المحمولة من أبل. تم الإعلان عن الجيل الأول من آيفون من قبل الرئيس التنفيذي لأبل آنذاك ستيف جوبز في 9 يناير 2007. منذ ذلك الحين، أصدرت أبل سنويًا طرزًا جديدة من آيفون وتحديثات آي أو إس. اعتبارًا من 1 نوفمبر 2018، تم بيع أكثر من 2.2 مليار آيفون. اعتبارًا من عام 2022، يمثل آيفون 15.6% من حصة سوق الهواتف الذكية العالمية.[2]

كان آيفون هو أول هاتف يحتوي على واجهة مستخدم مبنية حول شاشة متعددة اللمس.[3] يتصل بالشبكات الخلوية أو واي-فاي، ويمكنه إجراء مكالمات، تصفح الويب، التقاط الصور، تشغيل الموسيقى وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية. منذ إطلاق آيفون، تمت إضافة المزيد من الميزات، بما في ذلك أحجام الشاشة الكبيرة، تصوير مقاطع الفيديو، العزل المائي، القدرة على تثبيت تطبيقات الأجهزة المحمولة التابعة لجهات خارجية من خلال متجر التطبيقات، والعديد من ميزات إمكانية الوصول. حتى آيفون 8 و 8 بلس، استخدمت أجهزة آيفون تخطيطًا يحتوي على زر واحد على اللوحة الأمامية يعيد المستخدم إلى الشاشة الرئيسية. منذ آيفون إكس، تحولت طرازات آيفون إلى تصميم شاشة أمامية بدون حواف تقريبًا مع تنشيط تبديل التطبيق عن طريق التعرف على الإيماءات. لا يزال التصميم القديم مستخدمًا اليوم لسلسلة آيفون إس إي المنتجة حاليًا من أبل.

يعد آيفون أحد أكبر منصتين للهواتف الذكية في العالم إلى جانب أندرويد، مما يشكل جزءًا كبيرًا من سوق المنتجات الفاخرة. لقد حقق آيفون أرباحًا كبيرة لأبل، مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات المتداولة علنًا في العالم قيمة. تم وصف الجيل الأول من آيفون بأنه «ثوري» و «مغير قواعد اللعبة» في صناعة الهواتف المحمولة، كما نالت الطرز اللاحقة الثناء.[4] يعود الفضل إلى آيفون في الترويج للهاتف الذكي وعامل الشكل للهاتف، وإنشاء سوق كبير لتطبيقات الهواتف الذكية، أو «اقتصاد التطبيقات». اعتبارًا من يناير 2017، احتوى متجر تطبيقات أبل على أكثر من 2.2 مليون تطبيق للآيفون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى