الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

انطلاق رحلة “نجوم كيان” السياحية إلى أبها وجازان

انطلقت رحلة “نجوم كيان” السياحية  إلى أبها وجازان إيمانًا من جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتعميق الانتماء الوطني وأهمية تعريف “مستفيدي كيان” بمناطق المملكة العربية السعودية، وأهم المواقع الأثرية والتاريخية فيها؛ بهدف حب الوطن، ومعرفة المناطق والمدن والمحافظات والأماكن السياحية فيه، والاندماج في المجتمع السعودي بمناطق السعودية، وليس بالرياض فقط.

وكانت “كيان ” قد نظمت الرحلة السياحية الهادفة للعام الثاني على التوالي إلى مدينة أبها البهية، وجازان الجبلية، التي تتميز بطبيعتها البكر، ومواقعها الأثرية العريقة، والبيئة الثقافية الرائعة، والمعالم السياحية المختلفة، لـ20 من المستفيدين منها ولمدة تسعة أيام.
Image

وانطلقت الرحلة بعد تدشينها من فندق مداريم برعاية أحمد بن حمود الذييب ممثلاً عن راعي الرحلة “فندق مداريم”، بحضور المدير التنفيذي المكلف لجمعية كيان الدكتورة شذا العجلان، وعدد من منسوبي الجمعية.

وقد توقفت “رحلة نجوم كيان” في محافظة الخرج بالتعاون مع الغرفة التجارية، واستقبلهم الأمين العام لغرفة الخرج ماجد الحمدي، ومساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي بالغرفة إبراهيم العتيبي، ومدير مكتب الأمين العام سلطان الموينع.

وكانت استضافتهم في أحد المطاعم، وتم فيه الشرح الكامل لهم عن معالم الخرج، ثم تناولوا طعام الغداء، وانطلقوا في رحلتهم وهم يشعرون بالسعادة العارمة.

وكانت محطة التوقف الثالثة (الأخيرة) للمشاركين برحلة “نجوم كيان” في محافظة وادي الدواسر، بضيافة رئيس ديوانية العشاش عبدالله مبارك العبادي، وأهالي ديوانية العشاش. واستمتع الجميع بجولة في متحف المقتنيات القديمة والأثرية، والتعرف على تاريخ المحافظة.

وغادر الجميع المحافظة في طريقهم لأبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى