الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

فيلم “هجّان” السعودي في عرض عالمي أول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي

أعلن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي اختيار فيلم “هجّان”رسمياً للمشاركة بالدورة الثامنة والأربعين المقامة في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر المقبل، وهو فيلم من إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).

ويقام العرض العالمي الأول للفيلم ضمن قسم ديسكفري الذي يهتم بالأعمال الأولى والثانية للمخرجين المتميزين في أنحاء العالم.

“هجّان” هو فيلم للمخرج أبو بكر شوقي، ومن إنتاج محمد حفظي وماجد زهير سمان، شارك في الإنتاج رولا ناصر، وهذا الفيلم من كتابة عمر شامة و مفرج المجفل وأبو بكر شوقي. ومن بطولة عبدالمحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي. كما يأتي الفيلم من توزيع فيلم كلينك إندي المستقلة للتوزيع في العالم العربي، وخدمات الإنتاج في المملكة العربية السعودية من قبل Yellow Camel.

الفيلم كان يحمل اسمًا مؤقتًا وهو «بحر الرمال»، ويتم إنتاجه بتمويل سعودي، ويقوم فيه المنتج محمد حفظي بدور المنتج المنفذ والموزع للعالم العربي، فيما يتم تصوير الأحداث بين منطقة تبوك على ساحل البحر الأحمر، شمال غرب المملكة، وهي منطقة غنية بالمناظر الطبيعية، والتراث، بالإضافة إلى تصوير بعض المشاهد في الأردن.

وقال رئيس الفنون الأدائية والسينما في إثراء ماجدسمان: “نحن متحمسون لتقديم هذه القصة السينمائية إلى العالم من رؤية سعودية فريدة”.

ويردف: “مهمتنا هي دعم صناعة السينما المتنامية في المملكة من خلال رعاية المواهب المحلية وتعزيز إنشاء المحتوى السينمائي، وفي فيلم هجّان كنا نهدف إلى سرد قصة مؤثرة عن الارتباط الوجداني ما بين الصبي والجمل، إذ إنه غالبًا ما يساء فهم الإبل على الرغم من أنها كائنات لها مكانة خاصة في ثقافتنا العربية”.

قصة سعودية أصيلة…"هجّان" في عرض عالمي أول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى