الأخبار والأحداثالمحلية

“هلال مكة”: أكثر من 124 ألف ساعة خدمية للمتطوعين والمتطوعات خلال 3 أشهر

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، عن إحصائية التطوع للربع الثاني لهذا العام 2023م؛ حيث بلغ عدد المتطوعين “4234” متطوعًا ومتطوعة، كما تم تنفيذ عدد من الحملات التوعوية في الأماكن ذات الكثافة البشرية، بالإضافة للمشاركة في الأنشطة البحرية في محافظات جدة والقنفذة والمناطق السياحية في محافظة الطائف.

ونفّذ متطوعو ومتطوعات الهيئة، عددًا من الدورات في الإسعافات الأولية لتأهيل المتطوعين والمتطوعات، ويشمل الكادر الطبي التطوعي تخصصات عدة أبرزها: (استشاري وطبيب عام، وصيدلاني، وتمريض، وطب الطوارئ).

وبيّنت الإحصائية أن عدد الساعات التطوعية بلغت 124.472 ساعة تطوعية، وفّرت فيها الهيئة 634 فرصة تطوعية تنوعت ما بين: تقديم الخدمة الإسعافية لزوار بيت الله والمعتمرين والمصلين بساحات الحرم المكي الشريف، بالإضافة إلى فرص تطوعية اجتماعية ورياضية وصحية، والمناسبات الوطنية، والأيام العالمية، والفعاليات، والمعارض.

وأكد مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، أن الهيئة في المنطقة حريصة على الاستفادة من جميع الكوادر البشرية التي ترغب في الالتحاق بالأعمال التطوعية لدفع مسيرة التنمية وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة؛ لافتًا إلى أن الهيئة تعمل على تطوير منسوبيها من المتطوعين والمتطوعات من خلال تنظيم العديد من الدورات التخصصية، وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة.

وبيّن “بلجون” أن الهيئة تقدم الكثير من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات؛ منها: (الصحي، والإنساني، الرياضي، البيئي والتوعوي)، وتتشرف باستقطاب المتطوعين من سكان منطقة مكة المكرمة، والاستفادة من جهودهم وطاقتهم وعطائهم الإنساني؛ من خلال منصة التطوع التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى