أخبار رياضيةالشباب والرياضة

18 جوادًا تتنافس للتتويج بكأس إمارة منطقة مكّة المكرّمة

يتسابق 18 جوادًا السبت المقبل، من أجل التتويج بكأس إمارة منطقة مكة المكرمة، ضمن الحفل الـ33 من موسم سباقات الطائف، الذي ينظّمه نادي سباقات الخيل على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية.

وينظّم النادي الحفلات السباقيّة 31 و32 و33 أيام الخميس والجمعة والسبت، ويتألف كل حفلٍ من 9 أشواط، تتنوع درجاتها وتصنيفاتها وأعمارها.

ويصل مجموع جوائز الأشواط على مدى الأيام الثلاثة إلى مليون و829 ألف ريال، بواقع 204 آلاف لليوم الأول، و740 ألفًا للثاني، و885 ألفًا للثالث، الذي يحدّد سابع أشواطه بطل كأس إمارة منطقة مكة المكرمة.

وفيما كانت هذه الكأس أولى كؤوس النسخة الماضية من الموسم، فإنها الكأس التاسعة هذا العام، وتوِّج بها في منتصف شهر يونيو 2022، الجواد “كينجز سليبر”، المملوك للأمير فيصل بن خالد عبدالعزيز، وسبقتها، خلال النسخة الجارية، كؤوس جامعة أم القرى، وجامعة الملك عبدالعزيز، ومهرجان الورد الطائفي، وشبرا، والهدا، والشفا، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، إضافةً إلى كأس نادي سباقات الخيل.

وتتنافس نخبة من الجياد على الكأس، منها “إيشيان أنجل”، المملوك للأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، و”وقود”، المملوك للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، و”مان أوف ذا نايت”، المملوك للشيخ عبدالله بن حمود المالك الصباح، و”تشيفدوم”، المملوك لإسحاق جميل التركمانيّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى