البيئة والتقنيةالتقنيات

تسريب مواصفات بلاى ستيشن 5 Pro المقبل لعشاق الألعاب

كشفت تقارير جديدة أنه يجرى حاليا تطوير جهاز العاب جديد كتحديث لـ PlayStation 5، وقد ألمحت الشائعات إلى تطوير نموذج PS5 Pro و PS5 Slim، والآن هناك تسريب جديد يشارك التفاصيل المتعلقة بنسخة Pro، بحسب موقع gizmochina التقني الصيني.
مواصفات بلايستيشن 5 برو

فى تقرير حديث قيل أن PlayStation 5 Pro سيصل مع ترقية ملحوظة من حيث الأجهزة، فوفقًا للتقرير، سيحتوى PS5 Pro على وحدة APU بها وحدة معالجة مركزية تبلغ 3.6 جيجا هرتز و2.7 جيجا هرتز GPU.

وبالمقارنة، فإن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بـ PS5 لديها سرعة ساعة تبلغ 3.5 جيجا هرتز ووحدة معالجة رسومات 2.23 جيجا هرتز، وسيكون PS5 Pro قادرًا على إخراج ما يقرب من 23.04TFLOPS.
وقد تحتوي وحدة التحكم القادمة أيضًا على مزيج من 16 جيجا بايت من GDDR6 وكمية غير معروفة من ذاكرة الوصول العشوائى DDR5 لنظام التشغيل، ويشير التسريب إلى أن PS5 Pro قد يحتوي أيضًا على تحسينات SSD لكنه لم يكشف عن تفاصيل حول نفس الشيء.
من المتوقع أيضًا زيادة حجم محرك الأقراص مع الحفاظ على السرعة دون تغيير، ومن المهم ملاحظة أن SSD الخاص بوحدة التحكم PS5 الأساسية يوفر بالفعل سرعات نقل تصل إلى 5.5 جيجابايت / ثانية.
ومع هذه التحديثات ، من الممكن أن تقدم وحدة التحكم القادمة ألعابًا حقيقية بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K أو ألعاب 8K محسّنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى