أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الرياض تواصل استعدادَها لاستضافة بطولة العالم لرفع الأثقال

خلال الفترة من 3 - 17 سبتمبر 2023

تتواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال بالعاصمة السعودية الرياض، في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض خلال الفترة من 3 – 17 سبتمبر 2023م، وهي البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024م.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد اختار 60 حكمًا من أفضل حكام اللعبة على مستوى العالم لإدارة منافسات البطولة، التي سيشارك فيها أكثر من 2500 رياضي ورياضية من 170 دولة في العالم.

ووفرت اللجنة المنظمة للبطولة أفضل المعدات الرياضية، من أرضيات وأوزان للمتنافسين من أقوى الشركات المعتمدة للعبة رفع الأثقال، كما سيستخدم في البطولة المنافسات تقنية VAR أثناء المنافسات في حال اعتراض أحد اللاعبين على الرفعة.

وينتظر أن تسجل البطولة أرقامًا قياسية جديدة، في ظلّ مشاركة أبطال العالم من جميع القارات، وكونها محطة عبور للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وتعدّ البطولة استمرارًا للاستضافات السابقة الناجحة لجعل المملكة محطّ أنظار العالم في استضافة أقوى المنافسات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، بدعم واهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى