أخبار رياضيةالشباب والرياضة

افتتاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته الـ 30

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، مساء يوم أمس الموافق 15 أغسطس، مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته الـ 30. يأتي هذا المهرجان تحت رعاية الشيخ نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ورئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

ينظم هذا المهرجان نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، ويستمر حتى 25 أغسطس الجاري، ويشارك في هذه النسخة أكثر من 2200 لاعب ولاعبة يمثلون 82 دولة من مختلف أنحاء العالم.

حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين البارزين، بما في ذلك الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج ورئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتريم مطر، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، وحسين عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وأحمد البلوشي، رئيس اللجنة العمانية للشطرنج.

يشتمل برنامج المهرجان على 27 فعالية متنوعة، بما في ذلك بطولات للأساتذة الدوليين، والبطولة المفتوحة A والبطولة المفتوحة B، وبطولات للناشئين في الفئات العمرية من 8 إلى 16 عامًا. كما تشهد الفعاليات منافسات في الشطرنج الخاطف للجميع والناشئين، وبطولات للفرق العائلية والجاليات والأكاديميات والمؤسسات وأصحاب الهمم والمدارس للجنسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى