الأخبار والأحداثالمحلية

وزير الحج والعمرة يوقع اتفاقيات جديدة في باكستان

كشف وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة عن توقيع اتفاقية جديدة تهدف إلى زيادة عدد رحلات الطيران وخفض التكاليف على الحجاج والمعتمرين الباكستانيين.

وأضاف الربيعه أثناء الإيجاز الصحفي لمعالية ومعالي وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الذي عُقد في جمهورية باكستان الإسلامية أن منصة نسك المنصة الوطنية الموحدة المعتمدة تسهل الإجراءات على الحجاج، وتمنح الحجاج والمعتمرين حرية اختيار الفنادق وما يتعلق بهم.

كما أشار الربيعة إلى أن المنصة تسهم في إصدار التأشيرات في أقل من 24 ساعة، كما يمكن تمديد فترة التأشيرة من 30 يوم إلى 90 يوم، وقال:” أنه يمكن للمعتمرين الباكستانيين زيارة الأماكن السياحية والتاريخية والثقافية، وزيارة أي منطقة في السعودية، مؤكدا أن هدفنا في وزارة الحج هو أن تكون تجربة عمرة تاريخية لا تنسى”.

وبين الربيعة أنه سيتم غدًا الثلاثاء افتتاح معرض نسك في كراتشي، وسوف يحضر المعرض عدد كبير من شركات السياحة والعمرة، مشيرًا أن هذه الزيارة تُعد الأولى له كوزير للحج والعمرة، وأنها تأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية التي تحظى بإشراف مباشر من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، موضحًا بأن الجهود المبذولة اثمرت في زيادة عدد المعتمرين من باكستان العام الماضي حيث تجاوزوا المليون معتمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى