أخبار ومشاركاتمواسم الخير

هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري

برعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، نظّمت هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع برنامج “لنبادر” بمحافظة جدة، ندوة بعنوان “العمل الخيري رسالة للإنسانية” تزامنًا مع اليوم الدولي للعمل الخيري.

جاء ذلك بقاعة إسماعيل أبو داوود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وتأتي هذه الندوة في إطار نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز الوعي بها، بالشراكة مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجامعة جدة، ومجلس الجمعيات الأهلية.

وسلّطت الندوة الضوء على أبرز الجهود الوطنية والإنجازات المقدمة من القيادة الرشيدة -حفظها الله- في تعزيز العمل الخيري لدى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وسنّ التشريعات والأنظمة الوطنية التي كان لها الدور في تعزيز العمل الخيري من قبل الحكومة الرشيدة -أيدها الله- وحرصهم على وجود المنصات الوطنية الإلكترونية والمراكز والهيئات في جميع مناطق المملكة.

وقدمت مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة منى العتيبي، خلال كلمة ألقتها، الشكر لسمو محافظ جدة على اهتمامه الدائم ببرامج الوعي الحقوقي ومتابعته للأعمال الخيرية والإنسانية؛ بهدف خدمة المواطن والمقيم.

مؤكدة أن العمل الخيري هو نهج سارت عليه البلاد واهتمت به منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- حيث يعد تمكين القطاع الخيري في المملكة ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى