الأخبار والأحداثالمحلية

نائب أمير جازان يدشن انطلاقة ملتـقى “تأصيل صناعة السياحة بجازان”

دشن الأمير “محمد بن عبد العزيز” نائب أمير منطقة جازان صباح اليوم (ملتـقـى تأصيل صناعــة الســياحة بمنطقة جازان) تحت شعار (سياحة منافسة ومستدامة)، في فندق راديسون بلو بحضور عدد من أصحاب الفضيلة والسعادة والمتخصصين في المجال السياحي والاقتصادي.
وقد افتتح الملتقى بآيات عطرة من القرآن الكريم ثم السلام الملكي ثم استمع الحضور لعدد من كلمات المسؤولين والمشاركين قبل مشاهدة عرض مرئي تلاه توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين غرفة جازان والمنظمة العربية للسياحة، ثم تكريم الرعاة من قبل راعي الحفل.


وفي افتتاحية كلمته أوضح رئيس غرفة جازان “خالد بن محمد صايغ” أن الاهتمام بصناعة السياحة يأتي لتأثيرها الإيجابي في اقتصاديات الدول وإسهاماتها الفاعلة في الناتج المحلي.
وأكد سعي الملتقى في الوصول بسياحة جازان إلى صناعة مستدامة تكون معززاً لبدائل اقتصادات ما بعد النفط وفقاً لرؤية المملكة، وتنسيق الجهود بين الجهات المعنية لإطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة، وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في القطاعات السياحية بالمنطقة واستغلال الفرص الاستثمارية السياحية الواعدة.

وشدد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور “بندر بن فهد آل فهيد”، على دور السياحة على المستويين الإقليمي والعالمي، في وقت يحقق فيه وطننا الكثير من الإنجازات ضمن رؤية المملكة، مبرزاً أهمية منطقة جازان في المجالات السياحية من خلال ما تمتلكه من تنوع جغرافي وبيئي وتراثي وثقافي، وسياحة علاجية مع توفر العيون الحارة وغيرها من المقومات.

ثم انطلقت فعاليات الملتقى، واشتملت على 3 جلسات عمل، تنوعت محتوياتها ما بين مناقشة المبادرات السياحية، ودور منظومة السياحة في جذب الاستثمارات السياحية لجازان، إضافة إلى تنافسية منطقة جازان في المجال السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى