الأخبار والأحداثالدولية

انطلاق المؤتمر السنوي لجمعية الأمناء العامين في قطر

انطلقت الثلاثاء أعمال المؤتمر السنوي العاشر لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية بمشاركة معالي الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري وذلك في العاصمة القطرية الدوحة .

وأكدت نائب رئيس مجلس الشورى القطري الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي في كلمة القتها نيابة عن رئيس مجلس الشورى القطري حسن الغانم أهمية الدور الذي تلعبه الأمانة العامة في مجال العمل البرلماني، والذي يُعد دورا هاماً ومحورياً، نظراً لما تقدّمه من خدمات إدارية وفنية واستشارية بجانب كافة أنواع الدعم التي تسهم في تسهيل اضطلاع البرلمانات بدورها والقيام بمسؤولياتها وممارسة اختصاصاتها.

وأشارت السليطي إلى أن تعزيز التعاون وتبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات بين الأمانات العامة في البرلمانات، من شأنه تطوير أداء الأمانات العامة وتحسين جودة خدماتها، الأمر الذي ينعكس بلا شك على أداء المجالس البرلمانية.

وعقب الافتتاح استعرض المؤتمر بنود جدول الأعمال الذي اشتمل على عددٍ من جلسات النقاش ضمت كلماتٍ وأوراق عمل قُدمت من الأمناء العامين المشاركين في المؤتمر السنوي العاشر لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية ، بحضور الوفود الرسمية.

ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال المؤتمر السنوي العاشر لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية مدير عام الإدارة العامة للشعبة البرلمانية في مجلس الشورى خالد بن محمد المنصور وعددٌ من المسؤولين في المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى