الأخبار والأحداثالمحلية

تجمع #القصيم ينظم جلسة علمية ومحاضرة تثقيفية في منتدى” مستقبل المشاريع الصحية”

نظم تجمع القصيم الصحي جلسة علمية ومحاضرة تثقيفية ضمن فعاليات برنامج منتدى” مستقبل المشاريع الصحية” الذي انطلقت أعماله أمس في فندق موفنبيك ببريدة، بحضور نخبة من المختصين وجمع كبير من المهتمين في القطاعات ذات العلاقة.

وتضمن برنامج فعاليات المنتدى عقد جلسة علمية في محور الاستدامة والتخطيط الذكي للمشاريع تشارك في تقديمها كل من الأستاذ المشارك في كلية الهندسة بجامعة القصيم الدكتور فواز الحربي، والرئيس التنفيذي لشركة جلوبال إستراتيجي الدكتور شادي شلاختي.

كما شمل برنامج اليوم الثاني العديد من الجلسات العلمية والحوارية وورش العمل والمحاضرات كان من أبرزها جلسة بعنوان : تخطيط المنشآت الطبية طبقًا للدليل الوطني للمركز السعودي للمنشآت الصحي “سباهي”، وورشة عمل استعرضت الدروس المستفادة من تصميم وتنفيذ المشاريع الصحية.

حيث تناولت الجلسة عناصر الاستدامة للمشاريع الهندسية وممارساتها وأنظمة تقييمها وأهمية العمل بها لبناء مستقبل أكثر ديمومة ومرونة.

ودعت الجلسة إلى ضرورة الاهتمام بالتقنيات الحديثة في إدارة المشاريع وعدم هدر الموارد المادية والبشرية لمواكبة التغييرات في الأنظمة الصحية، إضافة إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التصميم والتنفيذ عند التخطيط الذكي للمشاريع ووضع قاعدة بيانات إلكترونية موحدة على مستوى المملكة تكون مرجعا علميا للتعرف على التاريخ المرضي للمستفيد من الخدمات الطبية وتحددي احتياجاته العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى