الأخبار والأحداثالمحلية

انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في #الأحساء

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

بدأ تجمع #الأحساء الصحي في تفعيل حملته السنوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي تستمر لمدة شهر تحت شعار “رايتك وردية”. تزامنًا مع شهر التوعية بسرطان الثدي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.

وأوضح تجمع الأحساء الصحي أن الحملة تأتي بهدف توعية المجتمع، خاصة النساء عن عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، والتعريف بأهمية الكشف المبكر؛ لما له من أهمية في اكتشاف المرض -بإذن الله- في مراحله الأولى، مما يزيد من نسبة الشفاء.

وكشف “التجمع” أنه سيتيح خدمة إجراء فحص الماموغرام (تصوير الثدي بالأشعة) من دون حجز موعد مسبق عن طريق التوجه مباشرة لكل من مركز عبدالعزيز بن سلمان العفالق للكشف المبكر عن الأورام، ومستشفى الملك فيصل العام، ومستشفى الأمير سعود بن جلوي، ومستشفى الملك فهد بالهفوف خلال تنفيذ الحملة.

ودعا تجمع الأحساء الصحي كافة الراغبات في إجراء الكشف خاصة السيدات التي تجاوزن 40 عامًا أو من لديها تاريخ مرضي في العائلة، لزيارة هذه المواقع وإجراء الكشف للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، مؤكداً أن الاكتشاف المبكر للمرض يساهم في زيادة معدل الشفاء عند الإصابة به – لا سمح الله- إلى أكثر من 95% .

ومن المقرر أن ينفذ تجمع الأحساء الصحي عدد من الحملات التوعوية الميدانية في أكثر من موقع، وداخل المنشآت الصحية إضافة إلى تفعيل عدد من الشاشات الإلكترونية في الميادين العامة لتوعية المجتمع بمرض سرطان الثدي، والتعريف بأهمية الكشف المبكر، وسبل الوقاية من المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى