الأخبار والأحداثالمحلية

أمانة #الأحساء تُقيم معرض (الفضاء الآمن) التوعوي

بالتزامن مع شهر التوعية بالأمن السيبراني (أكتوبر2023) تقيم أمانة #الأحساء ممثلة في الإدارة العامة للأمن السيبراني المعرض التوعوي “الفضاء الآمن”، الذي تستمر فعالياته حتى غداً الاربعاء الـ 18 من أكتوبر، في قاعة هجر بمقر الأمانة والحضور متاح للجميع في الفترة (9 صباحاً – 12 ظهراً).
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

تهدف الأمانة من المعرض إلى نشر التوعية بمخاطر الهجمات السيبرانية وعمليات الاحتيال من خلال إقامة (برنامج توعوي، جلسات تثقيفية، أركان تفاعلية).

وأكد أمين الأحساء م. عصام بن عبداللطيف الملا بعد تدشينه للمعرض أهمية تعزيز الجانب التوعوي والتثقيفي للأفراد فيما يتعلق بالأمن السيبراني وحماية الأنظمة والبرامج من الهجمات الرقمية، خصوصاً في ظل ما نشهده من تطورات متسارعة في عالمنا اليوم بالاعتماد وبنسبة كبيرة جداً على التقنية الالكترونية في تسيير اعمالنا الفردية والجماعية.

في حين أوضح مدير الإدارة العامة للأمن السيبراني م. بدر بن رفادة أن المعرض يضم 3 أركان رئيسة (منصة الواقع الافتراضي، ركن المحاكاة للهجمات السيبرانية، منصة الألعاب السيبرانية)، بالإضافة إلى عقد جلسات توعوية تثقيفية و6 ورش عملية تهدف إلى التوعية بأضرار ومخاطر الهجمات السيبرانية وطرق الوقاية منها، وكذلك تعريف المشاركين بالمفاهيم السيبرانية بهدف توعية المجتمع، مضيفاً أن المعرض يتخلله إقامة مسابقة تشجيعية للحضور لقياس مدى الوعي والمعرفة لديهم بأهمية الامن السيبراني في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى