الأخبار والأحداثالمحلية

“سلمان للإغاثة” يختتم مشاريع طبية تطوعية في عدة دول

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة، وذلك بمشاركة 12 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 700 حالة، وإجراء 113 عملية جراحية، كما تم من خلال المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة تدريب 50 شخصًا.

ويأتي ذلك امتداد للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة المرضى والمصابين من الشعب اليمني الشقيق والتخفيف عنهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في إقليم بولمان بالمملكة المغربية، والمنفذ خلال الفترة من 3 وحتى 10 نوفمبر 2023م، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 5.130 حالة، وإجراء 470 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، إلى جانب صرف 1.600 نظارة طبية.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في الدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة نواكشوط بجمهورية موريتانيا، والمنفذ خلال الفترة من 4 وحتى 11 نوفمبر 2023م، بمشاركة 23 متطوعاً بمختلف التخصصات الطبية، وذلك بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للأطفال (فلذات) .

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز بإجراء عمليات جراحية لعلاج التشوهات الخلقية لدى الأطفال والتي تعتبر من أكثر التدخلات الجراحية تعقيداً، استفاد منها 21 طفلاً من ذوي الدخل المحدود.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بجراحة القلب للأطفال التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى