الأخبار والأحداثالمحلية

المملكة تعلن عن تصميم شعار جناحها المُشارِك في إكسبو 2025 أوساكا.. كانساي.. اليابان

برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، كشفت المملكة، اليوم، في عشاء ثقافي ضمن فعاليات مؤتمر نهر دوجيما بمدينة أوساكا اليابانية، عن تصميم شعار جناحها المشارك في إكسبو 2025 أوساكا، كانساي، اليابان.

وجاء الحفل على هامش اجتماع المشاركين الدوليين في المعرض، وسط حضور عمدة مدينة أوساكا “هايديوكي يوكوياما”، وبمشاركة وفود حكومتَي المملكة واليابان، ومسؤولين من دول أخرى مشارِكة في المعرض.

وحول هذه المناسبة قال نائب وزير الثقافة رئيس اللجنة التنفيذية لمشاركات المملكة في معارض إكسبو الدولية، حامد بن محمد فايز: “تجمع المملكةَ واليابانَ تقاليد ثقافية عميقة؛ فقد أقامت الدولتان علاقات دبلوماسية لأول مرة في عام 1955م، وستحتفلان بمرور 70 عامًا على هذه العلاقات عند إطلاق معرض إكسبو 2025 أوساكا، كانساي، اليابان”.

وأضاف: “يتجسّد تراث الدولتين في الضيافة والكرم، وحسّ الوحدة المجتمعية، والاحترام العميق للآخرين، وفي الوقت الذي تمضي فيه المملكة قدمًا بتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 بتنويع مصادر اقتصادها، وتعظيم حجم التبادل الثقافي؛ فإننا نتطلّع للاحتفال بقيمنا المشتركة في معرض إكسبو”.

ويستعرض تصميم الجناح السعودي وشعاره تاريخَ المملكة في صورة قصةٍ تأخذ المشاركين في رحلةٍ لاستكشاف ثقافات المملكة، وتقاليدها، وقيمها التي تشكّل الركائز الأساسية لهويتها.

ويسلّط الجناح الضوءَ على التحول الجذري الفذّ الذي يطرأ على المملكة اليوم، ومساهماتها في خلق مستقبل أفضل للعالم. وتأتي مشاركة المملكة في إكسبو 2025 أوساكا، كانساي، اليابان، ضمن إطار العلاقات الطويلة والمتينة التي تربطها باليابان؛ إذ احتفلت الدولتان في هذا الحفل بزيادة حجم الاستثمار والسياحة، والتبادل الثقافي بينهما.

المملكة تعلن عن تصميم شعار جناحها المُشارِك في إكسبو 2025 أوساكا.. كانساي.. اليابان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى