الأخبار والأحداثالمحلية

«الداخلية» توضح مخالفة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية

أوضحت وزارة الداخلية عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلنة ، وذلك عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” أن تلك المخالفات تشمل: إدخال غير الملتزمين بلبس الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، تأمين المطهرات والمعقمات والأماكن المخصصة لها، قياس درجة الحرارة، تطهير العربات وسلال التسوق، تطهير المرافق والأسطح، إغلاق أماكن ألعاب الأطفال، أماكن قياس الملابس ونحوها ، وذلك وفق الحالات المنصوص في تلك الإجراءات والتدابير ( البروتوكلات) الوقائية .

وأوضحت أن العقوبة تتمثل في غرامة مالية على المنشأة تقدر بـ 10 آلاف ريال في المرة الأولى، و20 ألفًا في المرة الثانية، ومضاعفة العقوبة في المرة الثالثة وإحالة المسؤول إلى النيابة العامة.

وأكدت أنه في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، وفي حال تكررت للمرة الثانية سيتم إغلاق المنشأة لمدة ستة أشهر.

وتابعت وزارة الداخلية أنه يمكن الإبلاغ عن المخالفة على الرقم المجاني 999 في جميع المناطق، باستثناء منطقتي الرياض ومكة المكرمة يكون الإبلاغ على الرقم 911.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى