الأخبار والأحداثالمحلية

وكيل محافظة جدة يدشن فعاليات الملتقى الاستراتيجي السنوي لشركة مطارات جدة

دشن وكيل محافظة جدة، طراد بن فهد الشريف، مساء اليوم السبت، فعاليات الملتقى الاستراتيجي السنوي لشركة مطارات جدة والمقام بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، برعاية محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، وبحضور رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات جدة المهندس رائد بن إبراهيم المديهيم، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، وأعضاء المجلس وعدد من قيادات الشركة.

وأوضح رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات جدة، رائد بن إبراهيم المديهيم، أن أهمية الملتقى الاستراتيجي السنوي للشركة تأتي لكونه النواة الأساسية التي ستسهم في تعزيز جودة الأعمال التشغيلية في المطار وفق مستجدات قطاع النقل الجوي، وتحديد مراحل الإنجاز ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، امتداداً للدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله-.

وأشار إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يستهدف خدمة أكثر من 114 مليون مسافر، وتدشين وجهات سفر جديدة لتصل إلى 150 وجهة سفر، وزيادة الإيرادات غير الجوية إلى 45% من إجمالي الإيرادات بحلول عام 2030، لافتًا إلى أن شركة مطارات جدة تسير بخطى ثابتة وخطة استراتيجية واضحة لتحقيق تلك المستهدفات.

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة، أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، أن تنظيم الملتقى الاستراتيجي السنوي للشركة يستهدف عقد جلسات عمل وعصف ذهني لمناقشة المستهدفات، واستعراض الإنجازات المتحققة للخروج بأفضل التوصيات العملية.

مشدّدًا على أهمية تعزيز روح المبادرة والفريق الواحد للوصول إلى النتائج المأمولة، بالتنسيق والموائمة مع جميع شركاء النجاح من الجهات الحكومية والتشغيلية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، لتحقيق أعلى النتائج القياسية في الأداء.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمطارات جدة عن خدمة أكثر من 35 مليون مسافر منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر أكتوبر 2023، منهم 6.5 ملايين معتمر من خلال ما يزيد عن 207 آلاف رحلة جوية، وشحن 16.7 مليون حقيبة، وأكثر من 16 مليون عبوة ماء زمزم.

Image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى