الأخبار والأحداثالمحلية

تأمين مركبة بوثيقتين نظاميتين

يعتبر قطاع تأمين المركبات أحد أكبر قطاعات التأمين في السوق السعودي ، ولا يخفى على القارئ ماتم تداوله في الآونة الأخيرة من أخبار عن أسعار التأمين والمبالغة فيها ، بالإضافة إلى البدء في تطبيق مخالفة عدم وجود تأمين ساري على المركبة الذي ابتدأ في شهر أكتوبر الماضي من قبل الادارة العامة للمرور.

وتعزيزاً لمبدأ إتاحة التأمين لكافة شرائح المجتمع ، أطلقت شركة ملاذ للتأمين حملة تخفيض نوعية لأحد منتجات تأمين المركبات المبتكرة وهو منتج ( زد – لتأمين أضرار المركبة ) . وهذا المنتج التأميني مبني على فكرة إصدار الوثيقة التأمينية للمركبة لهذا المنتج ( زد ) بالتزامن مع وثيقة تأمين ضد الغير آي كان مصدر هذه الوثيقة ، بمعنى أن وثيقة ملاذ لتأمين زد تتماشى نظامياً مع وثيقة ضد الغير لنفس الفترة الزمنية ، وفي حال إنتهاء وثيقة تأمين ضد الغير التي تم إصدارها من أحد شركات التأمين العاملة في السعودية ، تنتهي وثيقة ( زد ) من ملاذ للتأمين مباشرة.

وحسب المصادر، فإن القيمة التأمينية لوثيقة زد تحتسب بناءً على الفترة الزمنية المتبقية من وثيقة تأمين ضد الغير. الجدير بالذكر أن حملة التخفيض التي أطلقتها ملاذ للتأمين لهذا المنتج تبدأ من مبلغ 100 ريال شهرياً حسب شروط وأحكام الوثيقة التأمينية ويمكن للعميل التسديد لكافة الفترة المتبقية في وثيقته أو يمكن إصدارها بنظام الدفعات الشهرية، وهذا يعني أنه في حال عدم سداد الفترة القادمة للوثيقة قبل انتهائها سيتم الغاء الوثيقة . ويعتبر هذا العرض التأميني مشجع لكافة قائدي المركبات للمبادرة في إصدار الوثيقة التأمينية أو الوثيقتين التأمينيتين لتفادي أو تكبد آي أعباء مالية سواء بالمخالفات الرسمية أو من جراء الحوادث المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى