الأخبار والأحداثالمحلية

“سدايا” تكرم الفائزين بالميداليات والمراكز في المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي

أقامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، اليوم حفلاً تكريميًا للطلاب والطالبات الفائزين بالميداليات والمراكز المتقدمة بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي للشباب (WAICY).

جاء ذلك بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء ومعالي رئيس “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وجمع من المسؤولين من جامعة “كاوست” والأكاديميين والمعلمين وأهالي الطلبة، وذلك بمقر المركز الوطني للذكاء الاصطناعي في “سدايا” بالرياض.

وألقى المشرف العام على بناء القدرات في “سدايا” الدكتور أحمد بن عوض الغامدي، كلمة خلال الحفل عبر فيها عن سعادته بالاحتفال بهذا المنجز الوطني الفريد الذي حققته طلبة مدارس سعودية، وذلك بالفوز بالمركز الأول بعدد الميداليات والمراكز المتقدمة في مسابقة (WAICY) متجاوزين دولا متقدمة.

مشيراً إلى أن هذه المسابقة التي نظمت من “سدايا” و”كاوست” هي إحدى مبادرات “سدايا” في برامج بناء القدرات البشرية الذي توليه أهمية كبيرة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي والتي ترمي لإنشاء جيل من الخبراء والمختصين والعلماء في الذكاء الاصطناعي.

وخلال الحفل قدمت المشرف على مركز التميز في التعليم في “سدايا” الدكتورة نجلاء التويجري عرضاً حول جهود “سدايا” في دعم النشء في مجال الذكاء الاصطناعي.
عقب ذلك كرم معالي الدكتور عبدالله الغامدي الطلاب والطالبات الذين نالوا أكبر عدد من الميداليات بمسابقة (WAICY) وحققوا مراكز متقدمة فيها متفوقين على نظرائهم من : الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، واليونان، وكندا، وسنغافورة، والتقطت الصور التذكارية مع معاليه بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى