الأخبار والأحداثالمحلية

“محمد بن ناصر” يُدشن ترسية 53 مشروعًا بـ9 مليارات بـ”جازان للصناعات”

دشّن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، أعمال ترسية المشروعات الرأسمالية لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية 2023م “رواسي”.

جاء ذلك بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريِّف، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم، وعدد من الرؤساء التنفيذيين وممثلي شركات القطاع الخاص.

وشهد الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، استعراض أعمال ترسية 53 مشروعًا متنوعة الأهداف والمخرجات، بتكلفة تجاوزت تسعة مليارات ريال.

وأيضًا إبراز المشروعات الرأسمالية المطروحة من خلال منصة المنافسات والمشتريات الخاصة بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية (https://jazanpl.rcjy.gov.sa/).

وذلك بما يسهم في صناعة أثرٍ إيجابي بتسريع الانتهاء من أعمال ترسية المشروعات الرأسمالية 2023م، خلال وقتٍ وجيز؛ لتعزيز النمو والازدهار وتحقيق التوجهات والفرص المستقبلية الاستراتيجية الواعدة للمدينة.

بعد ذلك ألقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريِّف، كلمة أبرز فيها النهضة الشاملة التي يعيشها الوطن ومن ثمارها التطور الكبير الذي تشهده مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

ثم ألقى رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم كلمة، أوضح خلالها أن الاحتفال اليوم بأعمال ترسية المشروعات الرأسمالية لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية 2023م “رواسي”، يأتي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة المتواصل واللامتناهي لمدينة جازان التي بدأت من ملتقى “سدم”، حيث تم عرض 53 مشروعًا رأسماليًا على المهتمين في مجال المقاولات والإنشاءات والبنى التحتية.

وبعد ذلك تم توقيع 30 اتفاقية سياحية في ملتقى “مسارب”، والذي يهدف إلى ربط الصناعة بالسياحة، ويوائم المستهدفات الطموحة لرؤية 2030م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى