الأخبار والأحداثالمحلية

الرياض تستضيف قمة “ميتاجيت” الدولية في سبتمبر 2024

انطلاقًا من الدور الريادي الذي تقوده السعودية نحو بناء العوالم الرقمية المتطورة، تستضيف العاصمة الرياض النسخةَ الأولى من “ميتاجيت – قمة الميتافيرس الدولية” خلال الفترة من 10 – 12 سبتمبر 2024.

تهدف قمة “ميتاجيت” الدولية لجمع خبراء التكنولوجيا العالميين، وبناة العوالم الرقمية، ورجال الأعمال، والمستثمرين، وقادة المؤسسات، مع الشركات المحلية والهيئات الحكومية والمنظمات المتخصصة؛ لتمكينهم من استخدام أحدث تقنيات الميتافيرس بطريقة فعالة، بالإضافة إلى منحهم منصة مستدامة للدعم والتعاون من شأنها أن تتيح جذب الاستثمارات العالمية للمملكة.

تشمل القمة معرضًا للشركات المتخصصة لعرض أحدث التقنيات والتجارب التفاعلية، والذي سيكون واجهة شاملة للتعرف على تقنيات المستقبل وأحدث الابتكارات والخدمات والتكنولوجيا في قطاع الميتافيرس، كما يوفّر المعرض فرصًا للشراكات والتفاعل مع الخبراء والمختصين.

يتضمّن جدول أعمال القمة مؤتمرًا رفيع المستوى لمناقشة الفرص وتحديد التطورات المطلوبة فيما يتعلّق بالقيمة الحقيقية لمستقبل الميتافيرس ودوره في النموّ الصناعي، مع تسليط الضوء على التوأمة الرقمية والبلوكشين والذكاء الاصطناعي كعوامل رئيسية لتغيير قواعد اللعبة في الاقتصاد الصناعي.

ويعكس انعقاد هذه القمة التزامَ المملكة بتبنّي التكنولوجيا الناشئة، وتعزيز التحول الرقمي في مختلف القطاعات، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى