أخبار رياضيةالشباب والرياضة

“مفاجأة عن نجم الهلال”.. رئيس سانتوس يؤكد: نيمار يريد العودة

أعلن رئيس نادي سانتوس، مارسيلو تيكسيرا، أنه تلقى اتصالاً من نجم نادي الهلال، نيمار جونيور، أكد من خلالها رغبته بالعودة إلى صفوف النادي البرازيلي، الذي هبط مؤخرًا إلى دوري الدرجة الثانية، للمرة الأولى منذ 111 عامًا.

ووفقًا لما أوردته شبكة “bitbol” الرياضية، أوضح رئيس سانتوس أنه بعد قرار النادي بمنع استخدام القميص رقم 10 للأسطورة بيليه خلال المشاركة في دوري الدرجة الثانية، تلقى اتصالاً هاتفيًا من نيمار قال فيه: “يا رئيس، لقد منعت ارتداء القميص رقم 10 حتى العودة للدرجة الأولى، لذا اعزل القميص رقم 11 حتى أعود”.

وتابع تيكسيرا: “نأمل جدًا أن يكون نيمار في سانتوس. سيكون شرفًا لنا أن يعود إلينا النجم الكبير. سيتم إزالة القميص الرقم 11 من الفريق حتى يعود، الناس ينتظرون عودته ونأمل أن نتمكن من إعادته إلى النادي”.

وبدأ نيمار مسيرته الكروية في نادي سانتوس، وفاز معه بكأس البرازيل وكأس ليبرتادوريس، وحصل على لقب أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية، وسجل 136 هدفًا وقدم 69 تمريرة حاسمة خلال 225 مباراة، قبل أن يُغادر إلى برشلونة عام 2013 مقابل 70 مليون يورو.

مسيرة نيمار مع الهلال

كان نيمار قد انضم إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المالية إلى نحو 90 مليون يورو، دفعها نادي العاصمة السعودية إلى نظيره الفرنسي.

وخلال 5 مباريات خاضها النجم البرازيلي مع “الزعيم” في كل المسابقات، تمكّن اللاعب من تسجيل هدف وتقديم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه، علمًا بأن عقد نيمار الحالي مع الهلال ينتهي في يونيو من العام 2025.

وتعرض النجم البرازيلي لصدمة قوية، قبل شهرين تقريبًا، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، خلال خسارة البرازيل (0-2) خارج قواعدها أمام أوروغواي بملعب (سينتيناريو)، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وخضع نيمار لعملية جراحية، صباح الخميس 2 نوفمبر في مستشفى “ماتردي” بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار، وخوان دوكي مدير الإدارة الطبية في الهلال، ويُنتظر غيابه عن الملاعب خلال الفترة المُتبقية من منافسات الموسم الحالي 2023-24.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى