الأخبار والأحداثالمحلية

تسهيل طرح 10% من رأس مال “إم بي سي” للاكتتاب العام

أعلنت “الأهلي المالية”، عن اكتمال دورها في الطرح العام الأولي لمجموعة “إم بي سي”، والمُدرجة في السوق المالية السعودية “تداول”، بصفتها المستشار المالي المشترك، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات المشترك، ومتعهد التغطية المشترك، للطرح العام الذي بلغت حصته 10% من رأس مال المجموعة.

وحظيت هذه الصفقة التاريخية بإقبال شديد من المستثمرين، إذ تجاوز الاكتتاب في شريحتيّ المؤسسات والأفراد، حوالي 66 مرة و17 مرة على التوالي. هذا وقد حُدِّد النطاق السعري لأسهم المجموعة بين 23 و25 ريالًا، وبلغ إجمالي حجم الطرح ما بين 765 مليون ريال (204 مليون دولار)، و831 مليون ريال (222 مليون دولار)، واستمرت عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 6 ديسمبر 2023، في حين بدأ اكتتاب الأفراد من 14 ديسمبر وحتى 18 ديسمبر 2023.

وفي هذا الصدد قال زيد الغول رئيس إدارة الاستثمارات المصرفية في “الأهلي المالية”: “سعدنا بتقديم المشورة لـ “إم بي سي” بشأن هذا الاكتتاب العام المميز، والذي يأتي في وقت ازدادت خلاله جاذبية السوق السعودية بشكل غير مسبوق، حيث شهدت المملكة نمواً اقتصادياً كبيراً كان له أثر ملموس في زيادة رغبة المستثمرين المحليين والدوليين بالاستثمار في السوق المالية السعودية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى