أخبار رياضيةالشباب والرياضة

صراع القيمة السوقية.. “الأخضر” يتفوق على منافسيه في كأس آسيا

يواجه المنتخب السعودي اختبارًا قويًا خلال نهائيات كأس آسيا قطر 2023، التي تحتضنها قطر حتى 10 فبراير/ شباط القادم، حيث ينافس “الأخضر” في المجموعة السادسة للبطولة القارية، إلى جانب منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزستان.

وستشهد كأس آسيا 2023 ظهور المنتخب السعودي في أول بطولة رسمية له بعد مشاركته في مونديال قطر 2022، والذي حقق فيه “الأخضر” مفاجأة مُدوية بالفوز على الأرجنتين بنتيجة (2-1) في مرحلة دور المجموعات، قبل الخسارة من بولندا والمكسيك.

ويسعى “الصقور الخضر” خلال كأس آسيا 2023 لتأكيد الصورة الجيدة التي قُدمت في مونديال 2022، واستعادة أمجاد الماضي في البطولة القارية، والمنافسة على حصد اللقب الآسيوي الغائب عن الكرة السعودية منذ عام 1996.

ويستهل المنتخب السعودي مشاركته في نهائيات كأس آسيا 2023، بمواجهة المنتخب العماني، أمسية الثلاثاء 16 يناير، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وخلال السنوات الأخيرة، ازدادت أسعار اللاعبين بشكل كبير، ما يجعل تشكيلات كأس آسيا قطر 2023 هي الأغلى في تاريخ البطولة القارية، وذلك حسب موقع “ترانسفير ماركت” المُختص في انتقالات اللاعبين وإحصائياتهم، وتحديد القيمة السوقية لهم، مُعتمدًا على عدة عوامل.

وتستعرض لكم صحيفة “الرياض القيمة السوقية لمنتخبات السعودية وعمان وتايلاند وقيرغيزستان، والتي تتنافس ضمن المجموعة السادسة في كأس آسيا قطر 2023، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت”.

تفوق كبير للمنتخب السعودي في المجموعة السادسة

تبلغ القيمة السوقية للاعبي الأخضر السعودي حاليًا 23.15 مليون يورو، وهو المنتخب الأعلى في القيمة السوقية ضمن منتخبات المجموعة السادسة في كأس آسيا قطر 2023.

ويُعتبر مهاجم الأهلي، فراس البريكان، أغلى اللاعبين في القيمة السوقية ضمن تشكيلة المنتخب السعودي الحالية، حيث تبلغ قيمته 4 مليون يورو، ثم الظهير الأيمن لنادي الهلال، سعود عبد الحميد، بـ2.8 مليون يورو، يليه جناح النصر عبد الرحمن غريب بـ2.3 مليون يورو.

ويأتي في المركز الثاني خلف السعودية منتخب تايلاند بقيمة سوقية وصلت إلى 10.05 ملايين يورو، ثم منتخب عمان بقيمة سوقية بلغت 9 ملايين يورو، وفي المرتبة الرابعة منتخب قيرغيزستان بقيمة سوقية بلغت 6.28 ملايين يورو.

يُذكر أن المنتخب الياباني يتصدر قائمة أغلى منتخبات كأس آسيا 2023، بالنسبة إلى القيمة السوقية للاعبيه، والتي تصل إلى 318.40 مليون يورو، ثم يأتي المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثاني بـ193 مليون يورو، ويحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث بـ51.58 مليون يورو، مقابل 41 مليون يورو لمنتخب أستراليا صاحب المرتبة الرابعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى