الأخبار والأحداثالمحلية

“المياه الوطنية” تنهي زراعة أكثر من مليون شجرة بالمدينة

أعلنت شركة المياه الوطنية، ممثلة بقطاعها الشمالي الغربي نجاحها في زراعة أكثر من مليون شجرة في أنحاء متفرقة بمنطقة المدينة المنورة، وذلك في إطار مبادرة السعودية الخضراء للمساهمة في تنمية الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر، ورفع الوعي البيئي، وتعزيز الاستفادة من المياه المجددة التي تنتجها محطات المعالجة البيئية. ويأتي ذلك بعد نجاحها في زراعة مليون شجرة بواحة بريدة بمنطقة القصيم.

وقالت المياه الوطنية: “وفقًا لخطتنا التنفيذية للتشجير، والاستفادة القصوى من المياه المجددة ثلاثياً فقد استطاع القطاع الشمالي الغربي زراعة أكثر من (1,1) مليون شجرة متنوعة من البيئة المحلية في منطقة المدنية المنورة، مثل: شجر النيم، والسدر، والقرض، والسلم، والخبيز الساحلي، وذلك إسهامًا منه في مبادرة السعودية الخضراء، وتعظيمًا للاستفادة من المياه المجددة”.

وأوضحت الشركة أن أعمال التشجير تمت وفق المخطط لها، حيث شملت مواقع متعددة في منطقة المدينة المنورة بزراعة أكثر من (679) ألف شجرة في المدينة المنورة، فيما غرست ما يزيد على (181) ألف شجرة في مركز أبيار الماشي، وفي محافظة ينبع زرعت أكثر من (98) ألف شجرة، وغرست في محافظتي خيبر والعلا أكثر (20) ألف شجرة، كما زرعت في محافظة بدر نحو (140) ألف شجرة، وفي محافظة المهد ومركز النباه نحو (33) ألف شجرة.

وذكرت أنها استهدفت بالزراعة المساحات المحيطة بمحطات المعالجة البيئية، حيث تروى جميع الأشجار بالمياه المجددة التي تنتجها المحطات، الأمر الذي سيسهم في التوازن البيئي في المملكة، مما سيكون له الأثر الإيجابي على جودة الحياة.

وأكدت الشركة أنها ماضية في استكمال زراعة المزيد من الأشجار في المواسم الزراعية المناسبة للبيئة المحلية، إضافة إلى دعمها مبادرات التشجير في مناطق المملكة، وتعزيز التكامل مع الجهات الأخرى، ضمن خططها للاستفادة من الميـاه المجددة فـي التوسع بالاستزراع، والمساهمة في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى