الأخبار والأحداثالمحلية

مدير عام فرع “البيئة” بالرياض يلتقي محافظ الدوادمي

التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض علي بن محمد المنصور محافظ الدوادمي سلطان بن سعد السديري واستعرض معه أعمال وزارة البيئة والمياه والزراعة في المحافظة، وبحث سبل دعمها، مؤكدًا سعي الوزارة لزيادة فرص استثمار القطاع الخاص، وتخصيص الأراضي الزراعية والمتنزهات وتطوير أسواق النفع العام.

واطلع “المنصور” على موقعي التشجير (1) و (2) والتي تم استزراع مايزيد عن 50000 من الأشجار المحلية فيها وتتم سقايتها من المياه المجددة من محطة معالجة المياه بالمحافظة، موضحًا أن منظومة الوزارة تسعى لتوحيد الجهود والاستفادة من الممكنات المتوفرة وأنه تم تخصيص متنزهين برية بالفترة الماضية ويسعى الفرع لزيادة المتنزهات المخصصة وذلك بما يتواكب مع مبادرة السعودية الخضراء الطَموحة والتي تهدف إلى التصدي لتداعيات تغير المناخ، وتحسين جودة الحياة، وحماية البيئة.

وتفقّد “المنصور” مكتب الوزارة، والتقى مدير المكتب وناقش مع مديري الوحدات المهام التي تقوم بها كل وحدة والتي يبلغ عددها ستة وحدات للوزارة و ثلاث وحدات بيطرية، مناقشًا احتياجاتها وموضحا آلية وتنظيم العمل بالفترة المقبلة مع الشركة الوطنية الزراعية ومركز وقاء وضرورة توحيد الجهود وتظافرها.

ووقف “المنصور” على سد وادي الشعراء، والذي يبلغ طوله 95 مترًا وارتفاعه 11م، بسعة تخزينية تقدر بـ(مليون متر مكعب) وهو أحد خمس سدود بالمحافظة لحماية المدينة من أخطار السيول والأرواح والممتلكات بإذن الله، والاستفادة منها في تغذية مصادر المياه الجوفية.

ورافق “المنصور” ممثل مركز تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمنطقة الرياض المهندس حسام الشهري وفريق عمل من مديري الإدارات بفرع الوزارة بمنطقة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى