الصحة والجمالتغذية وطب

#طريقةعمل قوارب البطاطا الحلوة في الميكرويف

البطاطا من أشهر أكلات الشتوية التي يفضلها الكثيرون وتتميز بمذاقها الطيب والمختلف ولها الكثير من الطرق المختلفة، ولكن هناك طريقة بسيطة يمكن من خلالها تحضير البطاطا في الميكرويف  حسب ما ذكره موقع foodnetwork وهى:

ستحتاجي إلى تحضير البطاطا للميكروويف بنف س طريقة التحميص أبدأي بغسلها جيدًا بالمياه وباستخدام فرشاة تنظيف ذات شعيرات صلبة لإزالة أي أوساخ متراكمة،  ثم جففي البطاطا ثم اثقبي الجلد بالشوكة 3 إلى 4 مرات. يؤدي ثقب البطاطس إلى ضمان خروج البخار أثناء طهيها، مما يقلل من خطر انفجارها.

1382540140386
الخطوة 1: تحضير البطاطا 

اغسلي البطاطا واتركيها حتى تجف وخزها 3 إلى 4 مرات بالشوكة، مع تشكيلها على شكل قوارب  مفتوحة للحشو.

الخطوة 2: طهي البطاطا 
البطاطا 

ضعي البطاطا على طبق آمن للاستخدام في الميكروويف على درجة حرارة عالية، ويقلب كل فترة، حتى تنضج   لمدة 5 دقائق تقريبًا يعتمد الوقت الذي يستغرقه طهي البطاطا الحلوة في الميكروويف على حجم البطاطا وقوة الميكروويف في المتوسط، تستغرق حبة البطاطا الحلوة متوسطة الحجم حوالي 5 دقائق لطهيها في الميكروويف العادي.

الخطوة 3 تزيين قوارب البطاطا
بطاطا

من الممكن إضافة قطعة صغيرة من الزبدة وقليل من الملح والفلفل أو من الممكن إضافة  اللحم المتبل والجبن والصلصة أو يمكن حشوها بالكريمة والمكسرات يعتمد ذلك على حسب الرغبة .

المكسّرات هي فواكه أو بذور جافة صالحة للأكل وعادة ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون. يتم تطبيق مصطلح المكسرات على العديد من البذور غير المكسرات النباتية. تسمى أي حبات زيتية كبيرة موجودة داخل القشرة وتستخدم في الطعام باسم المكسرات. تعتبر المكسرات مصدرًا مهمًا للعناصر الغذائية لكل من البشر والحيوانات البرية. لأن المكسرات بشكل عام تحتوي على نسبة عالية من الزيت، فهي مصدر غذائي وطاقة عالي القيمة. والمكسرات صالحة للأكل من قبل البشر وتستخدم في الطهي، تؤكل نيئة، أو محمصة كوجبات خفيفة، أو يتم ضغطها من أجل الزيت المستخدم في الطبخ ومستحضرات التجميل. تعتبر المكسرات المستخدمة في الطعام، من أكثر مسببات الحساسية الغذائية شيوعًا. والمكسرات النيئة المختلطة، تباع كوجبات خفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى