الصحة والجمالتغذية وطب

لو عندك لحمة مفرومة ومش عارفة تطبخى إيه؟ 7 أفكار لأكلات لذيذة

في الكثير من الأحيان يكون لدينا مكون أساسي في الثلاجة ونبحث عن وصفات أكل مناسبة لهذا المكون، ولأن اللحمة المفرومة تعد مكونا أساسيا في الكثير من الأطباق الشهية، إليك بعض الأفكار التي قد تساعدك في استخدام اللحم المفروم في العديد من الأكلات والأطباق الرئيسية، وفقًا لما أشارت إليه الشيف مي صيام.

كرات اللحم:

يمكن تقديم كرات اللحم بصوص طماطم، أو بصوص كريمي، أو حتى مع الأرز ويمكنك الاطلاع على طريقة عمل كرات اللحم بالزبدة والثوم وتجربتها. 

كرات اللحم

اللازانيا:

تعد اللازانيا من الأطباق المميزة التي يحبها الكثيرون، وهي تتكون من طبقات من مكرونة اللازانيا واللحمة وصلصة البشاميل والجبن. ويمكنك تجربة طريقة عمل اللازانيا في 5 خطوات بسيطة فقط. 

اللازانيا

المسقعة:

طاجن المسقعة هو طبق عربي تقليدي يجمع بين الباذنجان واللحمة المفرومة والطماطم والبصل. ويمكنك تحضير المسقعة بالخضار واللحمة المفرومة بخطوات بسيطة. 

الفطائر:

يمكن حشو عجين الفطائر باللحمة المفرومة والخضار أو الجبن وتقدم بمفردها أو بجانب أطباق أخرى.

المحاشي والطواجن البطاطس:

يمكن تحضير محشي ورق العنب، الكوسة، أو الباذنجان باللحمة المفرومة، لمذاق لذيذ خاصة في العزومات المهمة، وكذلك تحضير طواجن البطاطس باللحمة المفرومة، أو طاجن الكوسة والبطاطس المحشية.

الباستا والحواوشي:

يمكنك إضافة اللحمة المفرومةإلى أي نوع من المكرونة مع صلصة مناسبة ويمكن عمل ساندويتش مصري تقليدي محشو باللحمة المفرومة والبصل.

الكفتة والبوريك:

يمكن تشكيل اللحمة المفرومة على شكل كفتة وشيها على الفحم أو في الفرن، أيضًا يمكنك حشو عجينة البوريك باللحمة المفرومة والخضار.

بوريك

البَطَاطا أو البَطَاطِس (الاسم العلمي: Solanum tuberosum) هي نبات من الفصيلة الباذنجانية وهي من أكثر محاصيل الخضراوات انتشارًا في العالم، كما أنها واحدة من أشهر الأطعمة، ولها قيمةٌ غذائية وأضرار صحية كذلك.

دخلت البطاطا الأنديز منذ أكثر من 4 قرون، وهي محصول درني تنمو ثماره تحت الأرض، وأصبحت جزء لا يتجزأ من العديد من الأطباق في العالم، فالبطاطا محصول غذائي يُزرع في كل أنحاء العالم، وهي مصنفة في المركز الرابع من حيث الأهمية بعد القمح والأرز والذرة. وتحتاج البطاطا إلى رعاية خاصة عند تخزينها، إذ أنها تخزن في مستودعات باردة لتجنب فسادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى