الأخبار والأحداثالمحلية

#أمانة_جدة تفعّل 5 شواطئ لمرتادي المحافظة

فعّلت #أمانة_جدة 5 شواطئ للمرتادين،  ضمن أعمال وكالة مراقبة وحماية السواحل البحرية، وتصمنت الشواطئ “اللؤلؤ، وشعارة، ورابغ والليث والقنفذة”.

يأتي ذلك من خلال إعادة التأهيل وتوفير منقذين ومنقذات معتمدين من الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية، حيث يعملون من شروق الشمس إلى وقت غروبها.

وأوضح وكيل الأمين لمراقبة وحماية السواحل البحرية، كابتن بحري ثامر نحاس، أن هذه الشواطئ المفعلة تشمل 16 كرسي للإنقاذ، و12 قارب متخصص، كما يوجد 23 مراقبا و59 منقذا ومنقذة في وكالة مراقبة وحماية السواحل البحرية التابعة لأمانة محافظة جدة، والمكونة من ثلاثة فرق “الإنقاذ، والرقابة البحرية، والرقابة على المنتجعات”.

وأضاف: ” تتمثل مهام فريق الرقابة البحرية، في التأكد من أدوات السلامة والأجهزة الملاحية ومتطلبات القطاعات ذات العلاقة، من خلال جولات بحرية على المناطق الموكلة للأمانة، فيما يقدم فريق الإنقاذ خدمات الإنقاذ والسلامة على الشواطئ ومناطق”.

وأشار إلى أن مهام فريق الرقابة على المنتجعات، تتمثل في التأكد من التزام المنتجع بتوفير أدوات السلامة والإنقاذ حسب قائمة الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية المتضمنة أدوات وتجهيزات السلامة المائية للمسابح والشواطئ، والتأكد من توفير منقذين مرخصين من الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية، عبر جولات دورية على المنتجعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى