الأخبار والأحداثالمحلية

“وزارة الإعلام” وGoogle يتعاونان لبناء قدرات الإعلاميين وصناع المحتوى

أعلنت وزارة الإعلام مساء أمس وGoogle إبرامهما تعاونًا استراتيجيًّا لدعم التحول الرقمي لقطاع الإعلام في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال فعاليات المنتدى السعودي للإعلام المنعقد في مدينة الرياض، تزامنًا مع إعلان وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري عام 2024 عامًا للتحول الإعلامي.

يهدف التعاون إلى إطلاق برامج متخصصة لبناء قدرات الإعلاميين المحليين والصحفيين وصناع المحتوى، وتنظيم برامج حول السلامة الرقمية للأطفال والمعلمين، والاستفادة من خبرات “Google” في مجال الوسائط الرقمية والتقنيات الحديثة، ودعم التحول الرقمي في قطاع الإعلام، والإسهام في بناء المعرفة الرقمية، والإسهام في تطوير قطاع الإعلام بالسعودية، ومواصلة تعزيز ودعم اقتصاديات الإعلام في ظل برامج رؤية السعودية 2030.

ويسعى التعاون إلى بناء المعرفة التشريعية والتنظيمية، من خلال مشاركة أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بقطاع الإعلام، والتعاون في بناء اللوائح والسياسات، وتطوير سلسلة القيمة في قطاع الإعلام وفق استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، ولاسيما في (غرف الأخبار والمؤسسات الإخبارية).

كما يشمل مجال تدريب وتطوير الكفاءات والمديرين التنفيذيين، ودعم الصحفيين السعوديين والشباب الموهوبين والعاملين في قطاع الإعلام، وتنمية قدراتهم الابتكارية ومهاراتهم الرقمية؛ لتعزيز إنتاجيتهم وكفاءتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى