الأخبار والأحداثالمحلية

انخفاض التهديدات السيبرانية على المملكة 19%

اظهرت قراءات كاسبرسكي أن عدد التهديدات السيبرانية الإجمالية التي تعرّضت لها المملكة قد انخفض بنسبة 19% في العام 2023 مقارنة بالعام الذي سبقه.

جاء ذلك خلال ملتقى السنوي التاسع للأمن السيبراني – الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا 2024 الذي استضافته العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث ناقش خبراء كاسبرسكي التطورات التي تطرأ على مشهد التهديدات السيبرانية في المنطقة.

وبتحليل مشهد التهديدات في المملكة على نطاق أوسع، لاحظ خبراء كاسبرسكي أن الهجمات التي تستخدم البرمجيات الخبيثة المصرفية لجمع بيانات اعتماد الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وغيرها من المعلومات الحساسة من الأجهزة المصابة، قد ارتفعت بنسبة 51%.

وأفاد الخبراء أنه تم تسجيل ارتفاع بنسبة 74% على مستوى المملكة في هجمات برامج الفدية المصممة لتشفير بيانات الضحية أو ملفات الجهات المستهدفة أو أنظمتها، وإتاحتها مقابل دفع مبلغ مالي. وكانت هناك زيادة أخرى بنسبة 44% في الهجمات التي تستخدم أساليب الهندسة الاجتماعية لخداع الأشخاص للكشف عن معلومات حساسة، والمعروفة باسم هجمات التصيد الاحتيالي.

وتمحورت المناقشات حول أمن اتجاهات التكنولوجيا الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، وتأثيره على حجم التهديدات الحديثة. وناقش المشاركون أيضاً التهديدات التي تستهدف أنظمة التحكم الصناعية داخل البنية التحتية الحيوية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وتصدر نهج كاسبرسكي للمناعة السيبرانية في هذه اللقاء، باعتباره وسيلة لتطوير الحلول المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتقليل عدد نقاط الضعف المحتملة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى