الأخبار والأحداثالمحلية

وزارة الاتصالات و”مايكروسوفت” تطلقان مركز التميّز

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومايكروسوفت، عن إنشاء مركز للتميّز ضمن مبادرة مهارات المستقبل، في خطوة لتمكين القدرات الرقمية في المملكة من اكتساب المهارات المتقدمة اللازمة للازدهار في العصر الرقمي الجديد؛ للوصول إلى جيلٍ واعٍ ومبدع يملك المهارات التي تؤهله لتغطية الاحتياج المعرفي الرقمي وتلبية متطلبات سوق العمل تماشيًا مع مستهدفات برنامج التحول الوطني وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وجاء هذا الإعلان على هامش مؤتمر ليب 2024، الذي يجمع كبار المبتكرين وخبراء التقنية وقادة الصناعات في العالم لتسليط الضوء على أحدث التطورات في عالم التقنية.

وتأتي المبادرة الجديدة لتؤكد التزام مايكروسوفت بتمكين القوى العاملة الحالية والمستقبلية في المملكة وتمكينها من الاستفادة القصوى من أحدث تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، الذي يأتي جزءًا من استثمارات الشركة في إنشاء منطقة مراكز البيانات السحابية الجديدة في المملكة.

وقبيل إطلاقه، سيصبح مركز بيانات مايكروسوفت بمثابة محفز للابتكار الرقمي والنمو الاقتصادي، وتمكين المواهب السعودية بأحدث المهارات الرقمية لتوظيف القوة التحويلية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بشكل متكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى