الصحة والجمالتغذية وطب

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وطرق استخدامه

استخدام زيت جوز الهند للبشرة، له العديد من الفوائد كونه غنيا بالمرطبات والفيتامينات ومضادات الأكسدة والالتهابات.. وهو ما يفسر دخوله في تركيبة منتجات العناية بالبشرة بأنواعها المختلفة، حيث تبدأ خصائصه بترطيب البشرة ولا تنتهي بمحاربة التجاعيد.

يعتبر زيت جوز الهند خياراً رائعا للعديد من أنواع البشرة، شرط معرفة كيفية دمجه في روتين العناية بالبشرة. ففي أغلب الأحيان، يتم استخدام زيت جوز الهند العضوي في الكريمات المرطبة بسبب خصائصه المرطبة والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تحبس الرطوبة داخل الجلد، مما يجعله غسولاً رائعاً للوجه وللجسم للنساء اللاتي يعانين من جفاف الجلد.

إليك أبرز خصائص زيت جوز الهند للبشرة وكيفية الاستخدام:

  1. لتنظيف وتطهير البشرة:  نظفي بشرة وجهك باستخدام قطعة من القطن مغمسة بزيت جوز الهند، بعدها اغسلي وجهك بواسطة غسول للوجه ذي تركيبة لطيفة. واحرصي من ثم على تشطيف وجهك بالماء الدافئ لمدة 30 ثانية.
  2. لترطيب البشرة: ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرتك، ثم دلكيها بحركات دائرية لطيفة.
  3. للتخلص من حب الشباب والبثور: قومي بتطبيق كمية قليلة من زيت جوز الهند على وجهك ووزّعيها بالتساوي، وبعد دقائق عدة امسحيه بواسطة فوطة قطنية.
  4. لإزالة المكياج: ضعي زيت جوز الهند على قطعة قطنية وامسحي بها وجهك جيداً.
  5. لتقشير الشفاه: امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع القليل من العسل الطبيعي والسكر البني. وحين تصبح المكونات متجانسة ضعيها على شفتيك مع تدليكهما بحركات دائرية هادئة. بعدها، نظفي شفتيك من خلال مسحهما بقطعة قماش ناعمة ومبللة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى