الصحة والجمالتغذية وطب

فوائد الليمون في القضاء على الوزن الزائد و استخداماته كعلاج

جميعنا نعرف القيمة الغذائية لعصير الليمون وقدرته على علاج حالات الإنفلونزا نتيجة احتوائه على عدة فيتامينات وعناصر غذائية مفيدة كفيتامين سي الذي يعمل كمضاد أكسدة عالي الجودة، لكن ماذا نعرف عن فائدة عصير الليمون في القضاء على الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الفوائد الغذائية لليمون في مهمة إنقاص الوزن والتخلص من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون لتستمتعي بفوائد الليمون في حرق الدهون والحصول على وزن مثالي.
فيتامين سي
تناول كوب يومي من عصير الليمون الخالي من السكر يساعد في حرق الدهون بصورة أكبر، وذلك لاحتواء ثمرة الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي تعادل 44.5 ملي جرام وهي نسبة تعادل 70 % من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميًا من فيتامين سي، ويساعد فيتامين سي على الإسراع من عملية حرق الدهون وتخليص الجسم منها، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من عصير الليمون غير المحلى ويفضل أن يحضر بالقليل من الماء الدافئ حتى تتمكني من إذابة دهون الجسم بسرعة وبصورة مثالية لتستردي وزنك المثالي بسرعة.
الشعور بالشبع
تحتوي ثمار الليمون على ألياف البكتين والتي تساعد على التعزيز من الشعور بالشبع فتناول كوب من عصير الليمون قبل البدء في تناول الوجبات الأساسية سيساعد كثيرًا في التقليل من كمية الطعام التي يمكن تناولها في الوجبة.
منظف جيد للدهون
يساعد تناول عصير الليمون على تنظيف وتنقية الجسم من السموم العالقة به والتي قد تكون سببًا في زيادة الوزن بشكل أو بآخر، فقد تؤدي السموم في أوقات كثيرة إلى إعاقة عملية حرق الدهون بشكل مثالي، لذلك احرصي على تناول كوب من الليمون في الصباح لتقومي بتنقية جسمك من السموم والأضرار التي قد تلحق به.
المياه
يحتوي الليمون على نسبة عالية من المياه والتي لا تؤثر على الجسم في زيادة الوزن وتصل هذه النسبة إلى 87 % ، أما باقي النسبة فتوزع على الصوديوم والدهون والنشويات الصحية والغير مؤثرة على زيادة الوزن.
الحماية من الأمراض
يساعد الليمون في الحماية من الإصابة بأمراض القلب والسكري وذلك لاحتوائه على نسبة من ألياف البكتين، وذلك لقدرة هذه الألياف على امتصاص السموم وطردها خارج الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى