البيت والمجتمعتربية وقضايا

6 نصائح عشان تربي ابنك حنونًا ورحيمًا زى على وحسين فى مسلسل مسار إجباري

شهدت أحداث مسلسل مسار إجباري بطولة أحمد داش وعصام عمر وصابرين وبسمة اعتراف الفنانة بسمة “نعناعة”، للفنان أحمد داش “حسين” ببيعها الذهب لسداد أقساط إيجار الشقة ومتطلبات المنزل، واعترض حسين على بيعها الذهب وكسرت الفنانة صابرين وديعتها لسداد أقساط الشقة، واعترض على القرار ابنها الفنان عصام عمر “على”، ولكنها أكدت أن الوديعة ملكهم ولابد من سداد أقساط الشقة، وعبر لها عن حبة لها وسيعوضها فيما بعد.

وعلى مدار أحداث المسلسل تبرز سمات علي وحسين ومدى حنانهما ولطفهما ورعايتهما لأمهاتهما وأخواتهما، لذلك نقدم لك طرق لتربية ابن حنون ورحيم وفقاً لموقع “scholastic”.

قدوة إيجابية

المثال الحي الذي تقدمه لطفلك هو أمر مهم جداً. يجب أن تكون قدوة حية للرحمة واللطف. دع طفلك يشاهدك وأنت تتصرف بلطف، مثل قيادة جارك المسن إلى المتجر أو قول كلمة مواساة لصديق. من خلال رؤية تصرفاتك اللطيفة، سيكون طفلك مستوحىًا ليكون لطيفًا أيضًا.

عامل طفلك بالاحترام

تعامل مع طفلك بالاحترام واللطف. على سبيل المثال، قم بإعلام طفلك أن وقت اللعب قارب على الانتهاء بدلاً من إعلامه فجأة بأنه يجب المغادرة. كونك تحترم طفلك وتعامله بلطف، سيتعلم منك كيفية التعامل بلطف مع الآخرين أيضًا.

تعليم طفلك ملاحظة تعابير الوجوه

هذه هي الخطوة الأولى في تعلم طفلك كيفية فهم مشاعر الآخرين. عندما يلاحظ وجوه الأشخاص، يمكنه أن يتخيل كيف تبدو الأمور من وجهة نظرهم. وهذا يساعده على أن يصبح أكثر تعاطفًا ورحمة تجاه الآخرين.

أظهر أن طريقة تعامله مع الآخرين تهمك كثيرًا

قم بتذكير طفلك بأن طريقة تعامله مع الآخرين تهمك كثيرًا وتؤثر عليك. على سبيل المثال، إذا كان طفلك يعتقد أن رؤية شخص يغرق بالماء المتناثر من مركبة ما أمر مضحك، يمكنك أن تشير إلى أن الشخض الذي غرق بالماء يبدو حزينًا وأن ثيابه أصبحت متسخة ورطبة الآن. بهذه الطريقة، يدرك طفلك أن طريقة تعامله مع الآخرين تأثيرها على الآخرين وقد يسبب لهم الأذى.

لا تتجاهل الوقاحة

عندما يظهر طفلك بعض السلوكيات الوقحة أو غير المتعاطفة، لا تتجاهلها. بدلاً من ذلك، قم بتوجيهه وتوضيح له سبب عدم قبول هذا السلوك وعواقبه. على سبيل المثال، إذا قام بسحب لعبة من يد صديقه دون إذن، يمكنك أن تشرح له بأن هذا يسبب لصديقه الأذى ويجب عليه أن يحترم ملكية الآخرين وحقوقهم.

صدق في قدرة طفلك على أن يكون لطيفًا

يجب عليك أن تؤمن بقدرة طفلك على أن يكون لطيفاً وحنوناً. إذا افترضت أن طفلك يرغب في مساعدة الآخرين ويهتم بحاجاتهم، فمن المحتمل أن يكون لطيفاً ومتعاطفاً.

للمزيد من أخبار مسلسلات رمضان عبر بوابة دراما رمضان

مسلسل مسار إجبارى (13)

الطفل  (الطفلة مؤنثة) هو مصطلح يُطلق عادةً على الإنسان منذ ولادته وحتى ما قبل مرحلة البلوغ. وفي المعجم العربي يسمى الموْلُودُ ما دامَ نَاعِمًا رَخْصًا طفل. ويسمى الطفل الذي يبلغ عمره بين ثلاث وست سنين الشهدر أما الولد فهو اسم لكل ما وُلِد، يطلق على الذكر والأنثى والمثنى والجمع، وجمعه (أولاد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى